شبكة شايفك – بدر سابق :-

خسر رئيس نادي الاتحاد نواف المقيرن الكثير من تعاطف الجماهير الاتحادية، بل وأثار غضبها حينما أطلق تصريحه الشهير والغريب: (لو تكررت مباراتنا مع الفيصلي على نهائي كأس الملك ٢٠ مرة لخسرناها) مردفا ذلك بمقولة: (اللي جابها الجمهور).. في إشارة صريحة منه إلى قصور في عمل الإدارات السابقة، وهذا ما رآه أغلب محبي الاتحاد بأنه خروج صريح عن النص.

وبما أننا تعلمنا مبكرا أنه لكل فعل ردة فعل مساوية له في المقدار ومضادة له في الاتجاه.. فان ردة فعل الجمهور الأصفر كانت قوية جدا، فارتفعت وتيرة الغضب وتعالت أصوات الجماهير الاتحادية على مواقع التواصل الاجتماعي منتقدة هذا التصريح ورفضه جملة و تفصيلاً.

الإعلامي المخضرم رئيس المركز الاعلامي بنادي الاتحاد سابقاً بدر فرحان قال: بعد تصريح المقيرن حول الفريق الذي حقق كأس خادم الحرمين وإنه لو لعب الاتحاد ٢٠ مرة مع الفيصلي بينهزم .. أدركت يقينا أن العلة ليست فقط في خميس ودياز.. إنما في رأس الهرم أيضا!!.

وغرد عضو شرف النادي أحمد الطالبي قائلاً: لا أصدق بأن هذا التصريح صادر عن رئيس لنادي الاتحاد.. ولنفترض أن الاتحاد لعب مع الفيصلي ٢٠ مرة، كما يقول الرئيس.. ألن يحضر الجمهور ويساعد في جلبها كما يدعي .. عزيزي نواف المقيرن: ألم تدرك بعد أنك رئيس نادي الاتحاد عميد الأندية وأقدمها؟؟

واستعرض مغردون اتحاديون على تويتر، إحصائيات مباراة نهائي كأس الملك وطالبوا المقيرن بمراجعتها ومقارنتها بتصريحه الغريب.. وقالوا إن هذا التصريح يهدف لنسف الجهود الجبّارة التي قامت بها إدارة نادي الاتحاد المكلفة آنذاك بقيادة الرئيس حمد الصنيع وتجاهل العمل الاحترافي الذي قام به الجهاز الإداري بقيادة أسامة المولد وكذلك عمل الجهاز الفني بقيادة التشيلي لويس سييرا وفي نفس الوقت تجاهل المجهود والروح التي كان عليها لاعبو الفريق طوال مشوار البطولة.

الإعلامي المخضرم جمال عارف كان له رأي مختلف نوعا ما،، إذ يقول: ‏أحقر الناس من يستغل الأوضاع ليمارس الشماتة على من يدعي حبه.. الاتحاد⁩ يمر بحالة انعدام وزن فني لا يرضي كل اتحادي.. ‏أولها والله على ما أقول شهيد .. نواف المقيرن⁩ اتحادي من طينة العاشقين المتيّمين بحب العميد.. ولكنه للأسف لم يوفق في اختياراته لمن منحهم الثقة في الاستقطابات الأجنبية والمدرب.

منصور المطيري يقول: ‏ثلاث سنوات والاتحاد لم يحقق أي بطولة بعهد إبراهيم البلوي بسبب تقريب بعض الاعلاميين والاستماع منهم.. ‏ها هم يعودون من جديد مع الرئيس نواف المقيرن.. اصحى يا ريس قبل فوات الأوان.

المغرد نمر الحجاز يقول: لم نقل أن الاتحاد اكتسح الفيصلي .. كانت هناك نديّه وتنافس.. والفريقان أضاعا فرصا محققة.. راجع ملخص المباراة وانظر بتجرد يا مقيرن.. ‏أما يقول لو انعادت ٢٠ مرة لن نفوز.. هل شاهدت مباراة أخرى؟؟.

ويقول المغرد اتحادي للابد: لا أنكر ولا أجحد الدور الكبير الذي قدمه جمهور الذهب مع ناديهم، فهذا الجمهور من أكثر الجماهير تأثيراً على مستوى العالم ولا أتجاهل وقفتهم خلف ناديهم حتى وهو يمّر بأقسى أنواع الظروف ولكن لابد من إعطاء كل ذي حق حقه.

أما خالد العليان فبعث برسالة للمقيرن قال فيها: الأخ العزيز نواف المقيرن تحملني وتحمل منشني.. عندي كم كلمة ودي أقولها وأجري وأجرك على الله .. ‏هل تتوقع أن إقالة دياز هي المشكلة وأساسها؟؟.. لا والله .. والله إن المشكلة الكبرى في من استأمنتهم على الاتحاد.

المقيرن زاد الطين بلة حينما أطلق تصريحا إضافيا قال فيه إنه لو جلب ارسن فينقر لتدريب الاتحاد فانه سيهرب بسرعة.. وحول هذا التصريح قال المغرد الطير: ‏المقيرن استصغر ناديه مرتين: الأولى حينما قال لو تعاد مباراة الفيصلي ٢٠ مرة لفاز الفيصلي.. ‏والثانية: حينما قال أن فينجر هو من سيترك ⁧‫الاتحاد⁩.

وأضافت المغردة شيخة تقول: ‏يا نواف تراك أهنت نادي الاتحاد وقللت من قيمته.. مرة تقول الفيصلي يهزمنا ٢٠ مرة .. وترجع تقول لو جبت فينغر بيتركنا.. وهذه ‏كلها إهانات لنادي الاتحاد والتقليل منه .. لو النادي مو عاجبك وتشوف نفسك أكبر من الاتحاد، أعلن استقالتك.. عادي.. للأسف وثقنا فيك ولكن يبدو أنك مثل إبراهيم البلوي لن تنجح!!!.

رامون دياز نادي الاتحاد نواف المقيرن