شبكة شايفك: مصرع 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين في تصادم سيارتين بالشرقية


لقى 3 أشخاص مصرعهم، وأصيب 11 آخرين في حادث تصادم بالطريق الإقليمي، بالقرب من نزلة الإسماعيلية، بدائرة قسم أول العاشر من رمضان، وتم نقل الجثث والمصابين للمستشفيات القريبة، وإخطار النيابة العامة.

تلقى اللواء عبد الله خليفة، مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا من قسم أول العاشر من رمضان، بوقوع حادث تصادم بالطريق الإقليمى، بالقرب من نزلة الإسماعيلية.

وتوجهت الأجهزة الأمنية بقسم أول العاشر من رمضان، برئاسة العقيد أشرف الدمرداش، مأمور القسم، وبإشراف اللواء إيهاب لمعى، نائب مدير الأمن لفرقة الجنوب والعاشر، وتبين وقوع حادث تصادم، بين سيارة نقل وميكروباص، مما أسفر عن مصرع سائق السيارة النقل والتابع، وسيدة من مستقلي اليمكروباص وإصابة 11 آخرين تم نقلهم للمستشفيات القريبة.

وتصنف مصر ضمن أكثر الدول التي يقع بها حوادث الطرق، لأسباب عديدة أهمها: غياب الرقابة المرورية، وسوء أحوال شبكة الطرق، التي تحصد كل ساعة أرواح المواطنين، وتتسبب السرعة الزائدة على الطرق فى ثلث الوفيات بجميع أنحاء العالم، حيث يلقى نحو 1.25 مليون شخص حتفهم بسبب حوادث الطرق كل عام، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وتزيد احتمالات وقوع الحوادث عندما يكون السائق ذكرا وشابا وتحت تأثير الكحول، وتبقى حوادث الطرق السبب الأول للوفيات بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة عشرة والتاسعة والعشرين.

وتنفذ الحكومة المصرية مشروعا قوميا للطرق، وأكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، خلال تصريحات أغسطس الماضي، إن الوزارة انتهت من تنفيذ أكثر من 50% من المشروع القومي للطرق، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع بالكامل خلال عامين. (التفاصيل)

اقرأ أيضًا: شوارع متهالكة وبنية تحتية هشة.. خريطة طرق الدم في مصر 

 

fbq('init', '1565662180406927'); fbq('track', "PageView");

قد يعجبك ايضا