شبكة شايفك: بعد عقره سيدة الهرم.. الحبس 6 أشهر وغرامة 20 ألف جنيه للسير بكلب 


أصدر حى الهرم بيانا تحذيريا للمواطنين بالمنطقة، اليوم الإثنين، والذى تضمن الحبس 6 أشهر وغرامة 20 ألف جنيه لكل من يسير بكلب غير مرخص بالشوارع.

يذكر أن الأجهزة الأمنية بالجيزة ألقت، اليوم، القبض على أحد الأشحاص بدائرة قسم شرطة الأهرام؛ لقيامه بتحريض الكلب الخاص به على عقر إحدى السيدات بمنطقة الطالبية.

وتعود الواقعة، إلى تلقى قسم شرطة الأهرام بلاغًا من “قمرة. س. إ”، 22 سنة، ربة منزل، ومقيمة بالطالبية، مصابة بنهش حيواني بالقدم اليسرى، بتضررها من “سامح. أ. ف”، 30 سنة، عاطل، ومقيم بذات العنوان، والمفرج عنه حديثًا في قضية “استعراض قوة”، لقيامه بالتعدي عليها بالسب والشتم، وتحريض الكلب الخاص به بعقرها حال صعودها العقار سكنها؛ مما أدى إلى إصابتها بسبب خلافات سابقة حول الجيرة.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة التحقيقات.

ويتعين على صاحب الكلب الذي يرعاه أو حارس الحيوان أن يتخذ التدابير اللازمة للاهتمام به حتى لا يتسبب في إحداث ضرر أو أذى للغير، لأن حارس الحيوان أو صاحبه الذي يتولى رعايته يكون مسؤولا أمام القانون عن أي ضرر يحدثه الكلب للغير، على قدر الضرر الذي يصيب الغير، طبقًا المادة 176 من القانون المدني الذي يرتب مسؤولية حارس الحيوان.

 

 

fbq('init', '1565662180406927'); fbq('track', "PageView");

قد يعجبك ايضا