شبكة شايفك: «المرور» تستعد للعيد بكاميرات مراقبة وغرفة عمليات ودراجات نارية


مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، بدأت وزارة الداخلية في إعلان استعدادتها لتأمين الشوارع، والمنتزهات، والطرق، وعقد اللواء علاء الدجوى مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة وبرفقتة اللواء عصام شادى مدير الإدارة العامة للمرور، اجتماعا مع وكلاء ومساعدي المدير للمناطق المختلفة والضباط والأفراد والمجندين.

واستهدف الاجتماع شرح خطة تكثيف الخدمات المرورية لاستيعاب حركة السيارات المغادرة من مناطق القاهرة الكبرى، والمتجهة إلي مختلف المحافظات الأخرى.

وتضمنت الخطة التنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة والإدارة العامة لمرور الجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والبحيرة والسويس، ومرسى مطروح، لتنظيم الخدمات المرورية على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة للمرور، والتي زودت محاور القاهرة والجيزة ومداخل ومخارج الطرق من والى القاهرة بالكاميرات.

وارتكزت الخطة على نشر وتكثيف الخدمات المرورية، وتفعيل دور خدمة الإغاثة لتلبية احتياجات المواطنين في حالة حدوث أي طارئ، ومراقبة السرعة لتقليل الحوادث بالحملات الرادارية المتحركة، وتكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدي المركبات متعاطي المواد المخدرة.

وتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة على الطرق السريعة الثابتة والمتحركة، للعمل على انتظام الحالة المرورية والتواجد المرورى الفعال، وتسيير الحركة المرورية، ومنع التكدسات على المحاور المتوقع حدوث كثافات عليها.

كما تم تعزيز الطرق بضباط وأمناء من راكبي الدراجات النارية للمرور على هذه الطرق، لملاحظة الحالة والتأكد من التزام قائدي المركبات بالسرعات المقررة وضبط المخالفات المرورية، وكذلك الأقوال الأمنية المزودة بالسيارات ذات الدفع الرباعي.

قد يعجبك ايضا