تفسير حلم البكاء في المنام ابن سيرين والنابلسي وابن هشام

الحزن و البكاء في المنام له الكثير من التفسيرات سواء التفسيرات المبشرة أو التفسيرات التي تدعو إلي القلق ،تختلف بالتأكيد تفسير تلك الأحلام علي حسب الحلم نفسة وعلي حسب الرائي للحلم والحالة النفسية التي يمر بها أو الظروف التي يمر بها هذ الشخص.

إختلف المفسرون فيما بينهم في وضع التفسيرات المختلفة للبكاء في النوم ، في بعض الأحيان يكون البكاء في النوم ترجمة للكثير من الضغوط النفسية والمشاكل التي تمر بها في حياتك ولا يحمل هذا الحل أي معني سوي أنك بالفعل تمر بالكثير من الضغوط النفسية أو الضغوط المادية وفي أحيان أخري يدل حلم البكاء علي الكثير من الأشياء وسوف نتناول تلك التأويلات والتفسيرات من خلال هذا المقال وسوف نتطرق إلي الكثير من التفسيرات ل البكاء في المنام مثل تفسير ابن سيرين وتفسير النابلسي وتفسير ابن هشام .

 

البكاء في المنام (تفسير ابن سيرين ) :

1- يؤكد ابن سيرين أنه في حالة رؤية الرائي نفسة يبكي بكاء شديدا ومصحوب هذا البكاء بالكثير من الصراخ والعويل فهذا يدل علي الكثير من الحزن والأسي والألم وبصفة خاصة ي حالة البكاء علي شخص عزيز عليه ،أما في حالة البكاء دون وجود شخص أخر يبكي علية ويبكي بشدة وصراخ وعويل هذا يدل علي الكثير من الهموم والمشاكل والأحزان .

في حالة البكاء في المنام دون وجود الصراخ أو العويل دل هذا علي التخلص من الهموم والمشاكل التي تواجهة في حياتة ، ودل أيضا علي التخلص من الهم والكرب والنجاة من الهموم والمشاكل ،البكاء في المنام دون الصريخ أو العويل يدل علي العمر الطويل والصحة الجيدة وقدوم المطر والخير والبركة معه ، البكاء في المنام مع الكثير من الأشخاص في حالة وجود جنازو ولكن بدون الصراخ والعويل والحزن الشديد دل ذلك أيضا علي التخلص من الهموم ودخول الفرح والسعادة والخير والبركة إلي منزل صاحب تلك الرؤية.

2- البكاء في المنام مع وجود الكثير من الصراخ والعويل وشق الملابس واللطم علي الوجة ، يدل هذا علي الكثير من المشاكل والهموم الموجودة في الواقع ، كما أن إرتداء ملابس الحداد مع البكاء الشديد والعويل والصراخ يدل أيضا علي الكثبر من المشاكل والهموم والمصاعب.

3- قال إبن سيرين أن البكاء في المنتم مع البكاء عند قراءة القرآن يدل هذا علي الندم علي المعاصي والذنوب والرغبة في العودة إلي طريق الله سبحانة وتعالي ، ودل هذا الحلم علي الكثير من الخير والبركة والتخلص من كل الهموم والمشاكل والعودة إلي طريق الله سبحانة وتعالي.

4- البكاء في المنام للموتي يدل علي راحة الميت في الدنيا والأخرة ودليل علي عملة الصالح ولكن في حين الحلم بالميت دون بكاء ولكنه يشتكي دل هذا علي وجود دين علي هذا الميت يطلب من أحد أقاربة سداد هذ الدين.

البكاء في المنام (تفسير النابلسي ) :

1- البكاء في المنام عند النابلسي شبية بتفسير البكاء في المنام عند ابن سيرين ، في حالة البكاء في المنام بشدة وصراخ وعويل وإرتداء الملابس السوداء دل هذا علي الكثير من المشاكل والهموم.

2- البكاء في المنام مع وجود المصحف الشريف والبكاء علي ذنب معين يدل هذا علي العودة إلي طريق الحق والصواب والتخلص من كل الذنوب والعودة من طريق الضلال ، كما أن البكاء في المنام في تلك الحالة يدل علي قدوم الخير والسعادة والتخلص من كل الهموم والمشاكل والذنوب ، ويدل علي خوف صاحب الرؤية من الله سبحانة وتعالي ورغبتة في التخلص من الذنوب والمعاصي والعودة إلي طريق الحق والصواب ويدل أيضا علي التمتع بالصحة الجيدة والعمر الطويل.

البكاء في المنام (تفسير ابن هشام ) :

1- البكاء في المنام دون وجود الصراخ والعويل والحزن الشديد ،يدل علي التخلص من كل الهموم والمشاكل وقدوم الفرج والسعادة والخير والبركة ،وفي حالة البكاء في المنام ولكن بدون صوت مع وجود الدموع يدل هذا علي قدوم الخير له ووصولة وتحقيقة لكل ما يتمناه ، أما في حالة البكاء بصراخ شديد في مكان ما هذا يعني قدوم المصيبة لأهل هذا المكان.

2- البكاء في المنام مع وجود دموع يدل هذا علي وجود المشاكل والحزن ، فهو من الأمور الغير محمودة ، أما في حالة وجود الدم مكان الدموع دل هذا علي أنه من يبكي يندم علي الكثير من الذنوب والمشاكل التي قام بها.

3- البكاء في المنام ويتبع البكاء الضحك كان هذا دليل علي الإقتراب من المصيبة أو الموت ، أما في حالة الضحك في البداية ثم البكاء هذا يدل علي التخلص من الهموم أو الأحزان والمشاكل.

4- عند وجود دموع في العين اليمني مختلفة عن الدموع الموجودة في العين اليسري هذا أمر غير محمود ، ومن رأي أن هناك دموع تخرج من العين اليمني إلي العين اليسري دل هذا علي أن إبنتة سوف تتزوج أو أن إبنة سوف يتزوج ولكن في حالة وجود الدموع الباردة من كل من العين اليمني والعين اليسري دل ذلك علي الكثير من الفرج وجلاء الهموم والمشاكل.

البكاء في المنام (بكاء أحد الأشخاص الأخرون ) :

1- البكاء في المنام علي شخص موجود في الحقيقة ولم يمت وكان هذا الشخص من الملوك أو الحكام أو الرؤوساء وكان البكاء مصحوبا بالصراخ أو العويل والحزن والأسي الشديد دل ذلك علي ظلم هذا الحاكم وعدم صلاحة للحكم ولكن في حالة أن البكاء في المنام غير مرتبط بالبكاء والصراخ والعويل دل هذا علي أن هذا الملك أو الحاكم يراعي الله في شعبة ويساعد الشعب في التمتع بالحياة الكريمة.

2- في حالة رؤية أحد الأشخاص نفسة يبكي علي أحد الأشخاص المعروفين ، هذا يدل علي أن هذا الشخص سوف يصاب بمصيبة كبيرة تتمثل في موت أحد أقاربة أو إصابتة بمصيبة أخري في المال.

البكاء في المنام (للمرأه العزباء والحامل والمرأه المتزوجة ) :

البكاء في المنام للعزباء

البكاء في المنام بدون صراخ وعويل للمرأه العزباء يدل هذا علي زواج هذه المرأه ويدل أيضا علي صلاحها وأدبها وتمسكها بالأخلاق ،وفي حالة البكاء للمرأه المتوزجة دون وجود الصراخ والعويل يدل علي وجود الكثير من الخير والبركة والسعادة والرزق سواء في الأولاد أو الأموال أو العلاقة الجيدة مع زوجها.

المرأه العزباء في حالة البكاء مع وجود الصراخ والعويل يدل علي عدم زواجها ووجود الكثير من المشاكل والمصاعب والهموم للعزباء ، المرأه المتزوجة أيضا في حالة وجود الصراخ الممزوج بالصراخ والعويل ، يدل علي الكثير من المشاكل سواء في تربية الأولاد أو في علاقتها مع زوجها أو وجود الكثير من الأزمات المالية والمشاكل المالية والصحية والنفسية للمرأه وزوجها أيضا

 

البكاء في المنام للحامل

أما للمرأه الحامل ، يدل البكاء بدون وجود الصراخ والعويل أنها سوف تنجب ولدا سوف يكون من الأبناء الصالحين والبار بها وبزوجها،ولد متمسك بدينة وأخلاق وتعاليم الدين ،ولكن في حالة البكاء في المنام مع وجود الكثير من الصراخ والعويل يدل هذا علي سوف تنجب الطفل المصاب في جسمة أو في أخلاقة.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك