تجنبي هذه الأخطاء الخطيرة عند إخراج اللحوم من الفريزر!

ربما من الأسهل عليكِ شراء اللحوم بكمية تكفي لمدة شهر وحفظها في الفريزر، بدلا من شرائها كل يوم. لكن أحيانا قد لا يكون لديكِ الوقت الكافي لانتظار ذوبان الجليد عن اللحم، خصوصا، وأن العائلة بأسرها في انتظار إعداد الطعام.

ما العمل إذا كنتِ تريدين أن يذوب اللحم بسرعة؟

هنالك بعض الأخطاء الخطيرة جدا في عملية إزالة الجليد عن اللحم، وبعضها قد يعرضكِ وعائلتك للإصابة بأمراض البكتيريا المميتة، وفيما يلي أخطاء شائعة لتذويب اللحوم عليك تجنبها:

تذويب اللحوم في الماء الساخن

إزالة الجليد عن اللحم، وخصوصا المفروم، بوضعه في الماء الساخن يمكن أن يكون ضارا جدا. فدرجات الحرارة المرتفعة بمثابة أرض خصبة لتنشيط البكتيريا الخطرة، التي لا يقضي عليها الطبخ!

وبدلا من ذلك، ضعي اللحم في وعاء من الماء البارد لتسريع عملية الذوبان بأمان.

تتبيل اللحم قبل إزالة الجليد تماما

تتبيل اللحم قبل أن يذوب تماما يمكن أن يجعل الكثير من الناس مرضى حقا. لذلك، يجب عليك التأكد من أن الجليد قد زال تماما قبل وضع أي توابل أو مكونات أخرى عليه.

وضع اللحم على طاولة المطبخ لإذابته

يجهل الكثير أن ذوبان الجليد في درجة حرارة الغرفة يجعل البكتيريا الخطيرة تتكاثر على اللحم. وعليه يمكن وضع اللحم المثلج بالماء البارد.

غسل اللحوم لتسريع عملية الذوبان

لا يوجد سبب لغسل اللحوم المجمدة، ولا الذائبة. القيام بذلك يؤدي إلى انتشار البكتيريا في كل مكان في المطبخ.

إعادة تجميد قطعة من اللحم بعد تذويبها

بعد تذويب اللحم في درجة حرارة الغرفة لا يجب أبدا إعادته إلى الفريزر وتجميده مجددا. فإذا أخرجت كمية من اللحم من الفريزر، وذاب الجليد عنها، عليكِ استهلاكها كلها.

استخدام مجفف الشعر لإزالة الجليد عن اللحوم

قد يبدو الأمر مضحكا لكن كثير من النساء يفعلن ذلك. هذا الأسلوب في التذويب يستغرق وقتا طويلا، كما أن اللحوم لن تذوب بالتساوي، وهو ما سيؤدي لزيادة إنتاج البكتيريا.

وضع القطع السميكة من اللحوم في المقلاة قبل ذوبانها جيدا

يمكنكِ وضع الشرائح الرقيقة من اللحوم المجمدة مباشرة على المقلاة، ولكن لا يجب عليكِ القيام بذلك إذا كانت شرائح اللحم سميكة، لأن اللحم في هذه الحالة قد لا يطهى جيدا. خصوصا في الوسط.

عدم غسل يديكِ بعد إخراج اللحم من الفريزر

تجميد اللحم لا يعني أنه لا يوجد الكثير من البكتيريا على سطحه، وهذه البكتيريا يمكن أن تنتشر في جميع أرجاء منزلكِ. وعليه يجب غسل يديكِ جيدا بعد لمس اللحم.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك