رصد 66 مليون جنيه لإقامة طريقين دائريين بالوادي الجديد

أعلن مدير التخطيط والموازنة بديوان عام محافظة الوادي الجديد أشرف الأنور، عن تنفيذ خطة الرصف الداخلية للمحافظة وإقامة طريقين دائريين بتكلفة 66 مليون جنيه.

وأوضح الأنور، في بيان له، اليوم الإثنين، أنه جار العمل في إقامة طريق دائري بمركز الداخلة، يمر بالمطار بمدينة موط وحتى بداية طريق شرق العوينات، كما يجري العمل في اقامة الطرق الثاني بمركز الخارجة، من حي 25 يناير وحتي مجمع التمور جنوب المدينة.

وأكد أن المحافظة بدأت استلام مقترحات موازنة الخطة المشروعات الاستثمارية من الوحدات المحلية، تمهيدا لإقرارها واعتمادها من محافظ الوادي الجديد، وبدء العمل بها في موازنة العام المالي الجديد 2018 – 2019، والتي سيبدأ العمل بها شهر يوليو المقبل، لتنفيذ المشروعات الخدمية في مجالات الكهرباء والطرق وتحسين البيئة ودعم الوحدات المحلية.

من ناحية أخرى، أعلن رئيس مركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد كمال إبراهيم، الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير ورفع قدرة محطة مياه الشرب بقرية القصر بتكلفة 3,8 مليون جنيه.

وأشار كمال، في تصريح له، اليوم، إلى أن التطوير تضمن إضافة 3 فلاتر جديدة، وجاري تركيب اثنين آخرين لتنقية المياه الناتجة من البئر الجوفي من شوائب الحديد والمنجنيز، بالإضافة إلى رفع قدرة المحطة من ضخ 200 متر مكعب لكل ساعة إلي 250 مترا مكعبا.

وأوضح أنه جاري زيادة عدد ساعات تشغيل محطة التنقية لضمان وصول مياه الشرب النقية للمناطق البعيدة التابعة للقرية وهي منطقتي العرب والنجابيين، وذلك في إطار خطة مركز الداخلة لتطوير وتحسين خدمات مياه الشرب النقية وضمان وصولها الى كافة مناطق مركز الداخلة.

فيما، بدأت مديرية الأوقاف بالوادي الجديد في إحلال وتجديد 3 مساجد بمركز بلاط، وقال المهندس عادل عباس رئيس مركز بلاط في الوادي الجديد، في تصريح له، اليوم، إن تكلفة الإحلال والتجديد للمساجد الثلاثة تبلغ 2.9 مليون جنيه، موضحا أنه تم البدء في إحلال وتجديد مسجد قرية تنيدة الكبير بتكلفة 2 مليون و100 ألف جنيه، كما تم البدء في تجديد مسجد منطقة البليزة بتكلفة 400 ألف جنيه، واستكمال إنشاء مسجد بئر 1 بقرية تنيدة بتكلفة 400 ألف جنيه.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.