أفضل مكان للسكن في فيينا نصيحة من مجرب

أفضل مكان للسكن في فيينا قبل اختياره يجب النظر إلى عدة أمور منها الهدف من الزيارة ومدى قرب مكان السكن من أهم المعالم في المدينة وسهولة الوصول إلى المناطق الأخرى بها.

وهناك عدة مناطق في فيينا يعتبر السكن فيها هو الأفضل على الإطلاق، مع وجود اختلافات بينها في مستوى الخدمة الذي يمكن أن تحصل عليه ومدى الزحام والأسعار.

أفضل مكان للسكن في فيينا

يعتبر مركز المدينة القلب النابض لفيينا، وتعتبر أهم منطقة للسكن عند السفر إليها، وذلك لأهيمتها التاريخية ووجود الكثير من المعالم السياحية الرائعة بها، مثل دار الأوبرا وكاتدرائية القديس اسطفان وقصر هوفبورغ.

وتحتوي المنطقة على أشهر المطاعم والمقاهي في فيينا وأقدمها. وتتميز بوجود الشوارع المخصصة للمشي فقط، والتي تمتلئ بالحوانيت القديمة والمباني ذات العمارة المدهشة.

وبالنسبة لأفضل مكان للسكن في فيينا، تبرز منطقة مركز المدينة كخيار أول، وذلك لاحتوائها على مجموعة كبيرة من أفضل الفنادق الفاخرة في فيينا.

  • منطقة ليوبولدستادت

تعتبر البديل الأرخص لمركز مدينة فيينا، إذ يقصدها المسافرون الذين يريدون السكن في المركز ولكن بميزانية معتدلة.

وتقع المنطقة على الضفة الشرقية لقناة نهر الدانوب، ومنها يمكن الوصول بسهولة إلى مركز المدينة عبر المترو.

وتحتوي المنطقة على مدينة ملاهي براتر بارك، التي توفر عدداً هائلاً من الفعاليات الترفيهية، وتعتبر مقصداً هاماً لكل عائلة تزور فيينا.

وكما ذكرنا، أسعار الفنادق في منطقة ليوبولدستادت تعتبر معقولة نسبياً مقارنة بمنطقة مركز المدينة القريبة منها.

  • منطقة لاندستراس

يفصل هذه المنطقة عن مركز المدينة حديقة شتاد الجميلة والواسعة، التي تزخر بأنواع الأشجار والنباتات، إضافة إلى النهر الجاري بها.

وتحتوي المنطقة أيضاً على أماكن عديدة للاسترخاء مصممة على الطراز القيصري الأنيق، وتضم مجموعة كبيرة من المعالم التاريخية الرائعة، مثل قصر شوارزنبرغ وقصر بيلفيدير الباروكي.

ولهذه الأسباب، تعتبر هذه المنطقة هي الأنسب للمسافرين الذين يفضلون الهدوء والراحة والاستمتاع بجمال الطبيعة والبعد عن مركز الأحداث قليلاً، كما أنه يلائم أصحاب الميزانيات المرتفعة.

  • منطقة مارياهيلف

عشاق التسوق يجتعون هنا! هذا هو أفضل مكان للسكن في فيينا.

آلاف السياح يتدفقون يومياً على هذه المنطقة بغرض أساسي هو التسوق، وذلك لأنها تحتوي على أكبر كم من المتاجر والحوانيت، وخصوصاً في شارع مارياهيلفر الذي يضم متاجر لأشهر الماركات العالمية، إضافة إلى انعقاد أسواق محلية على مدار الأسبوع، مثل سوق فلوماركت يوم السبت، إضافة إلى سوق ناشماركت الذي تتوفر فيه جميع المنتجات الغذائية.

هذه المنطقة أيضاً تحتوي على عدد كبير من المقاهي والمطاعم والفنادق الرائعة، التي تناسب جميع الميزانيات.

على المسافرين إلى منطقة مارياهيلف أن يدركوا جيداً أنها مزدحمة جداً وغير هادئة، مثلها مثل أي مكان يكثر فيه أماكن التسوق.

تضم منطقة نوباو، التي تقع بالقرب من مركز المدينة، عدداً ضخماً من المتاحف والمعارض، وخصوصاً مجمع المتاحف الرائع، الذي يعتبر واحداً من أكبر المساحات الثقافية في العالم، والذي يوفر فعاليات متنوعة للكبار والصغار.

وتضم المنطقة أيضاً عدداً من المسارح ومتاجر الهدايا التذكارية والمقاهي والمطاعم التي تتميز بالأجواء النمساوية الكلاسيكية.

لهذا السبب يعتبر حي نوباو أفضل مكان للسكن في فيينا للعائلات، خصوصاً وأنه يوفر خيارات متعددة فيما يخص مستوى الفنادق وأماكن الإقامة، التي تناسب جميع الميزانيات.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك