عمرة رمضان.. زيادة الأسعار 25% والاقتصادي يصل إلى 25 ألف جنيه

تبدأ اليوم الخميس، أولى رحلات عمرة شهر رمضان المبارك، بزيادة قدرها 25% عن أسعار العمرة رمضان الماضي.

وقال باسل السيسي، عضو غرفة شركات السياحة، إن أسعار عمرة رمضان تتراوح العام الجاري بين 18 ألف جنيه و22 ألف جنيه، و95% منها برامج اقتصادية.

وأضاف لـشبكة شايفك أن الزيادة في أسعار العمرة هذا العام تتراوح بين 20 و25%، بسبب الرسوم التى فرضتها السعودية، بجانب زيادة أسعار تذاكر الطيران.

وقامت اللجنة العليا للعمرة والحج بوزارة السياحة بإقرار ضوابط وقواعد لتنظيم رحلات العمرة لهذا الموسم، ونصّت هذه الضوابط على فرض 10 آلاف جنيه رسوما مصرية على معتمري هذا العام ممن سبقت لهم العمرة خلال الثلاث سنوات الماضية، يقوم بدفعها للحكومة المصرية وأيضًا 2000 ريال سعودي يقوم بدفعها للحكومة السعودية.

وأوضح السيسي أن الإقبال على العمرة هذا العام يعتبر جيدا بالنسبة لعدد التأشيرات المطروحة، مشيرًا إلى أن عدد المعتمرين بلغ حتى الآن 300 ألف معتمر.

كانت اللجنة العليا للحج والعمرة، قد أعلنت تحديد سقف عددي لموسم العمرة للعام الجاري بـ500 ألف تأشيرة، يتم تنفيذ 400 ألف تأشيرة عمرة من بداية موسم العمرة وحتى نهاية شهر شعبان الجاري، وذلك بنسبة 80% من الحصة المقررة عن هذا الموسم، على أن يتم تنفيذ باقي الحصة من بداية شهر رمضان وحتى نهاية الموسم بعدد 100 ألف معتمر وذلك بنسبة 20%.


المصدر: التحرير

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.