صحة الإسكندرية تضبط 500 طن أغذية وتمر مجفف «تالفة»

أكدت الدكتورة عزة الفناجيلى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، على تكثيف الجهود لمراقبة الأغذية خاصة الياميش و الوجبات المطهية، التي تقدم بالمطاعم للجمهور، بالإضافة إلى العاملين والاشتراطات الصحية للاماكن، استعدادًا لاستقبال شهر رمضان الكريم، معلنة ضبط وإعدام أكثر 500 طن أغذية تالفة و تمر مجفف.

قالت وكيل الوزارة، إنه تم المرور على 1119 منشأة، وتم سحب عدد 769 عينة، وتم إعدام 506،124 طن من أغذية مطهية وخضروات ومخللات واغذية تالفة و 35 لتر عصائر ومشروبات محظورة.

وأضافت الفناجيلى، خلال تصريحات صحفية، أنه تم التحفظ على 40 جوال بندق بوزن الجوال 25 كيلو جرام، وتم عمل 583 محضر لعدم وجود اشتراطات صحية، ولعدم حمل شهادة صحية، كما تم غلق عدد 119 منشأة بدون ترخيص، وتم تحفظ لحين ورود نتيجة التحليل عدد 2 طن و 350 كيلو جرام من الأغذية منتهية الصلاحية.

وأشارت الى أن عدد الشهادات المستخرجة 1683 وعدد شهادات التصدير 416، مؤكدة على استعداد الوزارة لشهر رمضان المبارك من خلال حملات دورية ومكثفة من قبل قطاع الطب الوقائي «إدارة مراقبة الأغذية»، بجميع مديريات الشئون الصحية بالمحافظات على كافة المنشأت الغذائية.

وتابعت وكيل الوزارة، أن الحملات الرقابية مستمرة على جميع المنشآت الغذائية والأسواق وسلاسل السوبر ماركت، حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، مشددةً أنها ستتخذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.


المصدر: التحرير

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.