النقل: تخفيضات على اشتراكات المترو الجماعية.. وتوفير منافذ بالبريد

أعلنت وزارة النقل، ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، عن تنفيذ حزمة جديدة من الإجراءات الهامة التي تساهم في تسهيل حصول ركاب المترو على التذاكر وعمل الاشتراكات، منها عمل تخفيضات إضافية على الاشتراكات الجماعية لجميع الشركات والوزارات والبنوك والهيئات تتراوح ما بين 3% إلى 5%، مع إعفاء كل اشتراك من قيمة الاستمارة وهي 5 جنيهات.

وتشمل الإجراءات كذلك بيع التذاكر وعمل الاشتراكات في 10 سنترالات هي: شبرا مصر، الألفي، باب اللوق، الدقي، الجيزة، القبة، عين شمس، المنيل، المعادي، العباسية، بشكل مبدئي على أن تزداد المنافذ تباعا، كما يتم بيع التذاكر واستلام استمارات الاشتراكات من مكاتب مخصصة بجامعات: القاهرة، عين شمس، الأزهر، حلوان، بالإضافة إلى منفذ أمام مجمع التحرير، وذلك تسهيلا على مستخدمي مترو الأنفاق.

اقرأ أيضا: «نقفل خط حلوان؟».. رسائل السيسي للمصريين حول «زيادة المترو» 

وأعلنت الوزارة أنه سيتم بيع التذاكر واستلام استمارات الاشتراكات لـ5 مكاتب بريد هي: حدائق الزيتون، سراي القبة، المعادي، محطة الجيزة، مدينة الأوقاف “محطة البحوث”، بشكل مبدئي على أن تزداد المنافذ تباعا، وسيتم أيضا بيع التذاكر في جميع مكاتب فروع “فوري بلاس” بمحافظات القاهرة الكبرى.

يذكر أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الانفاق سبق وحددت 24 منفذا لعمل الاشتراكات بخطوط المترو الثلاثة تسهيلا على الموطنين.

اقرأ أيضا: أزمة تذاكر المترو.. 3 أحزاب ترفض الزيادات الجديدة وتطالب الحكومة بالتراجع 


المصدر: التحرير

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.