السعودية :غويدي للأهلاويين: لا تستعجلوا حسم ملفات «المحترفين»

 

 

طالب الأرجنتيني بابلو غويدي، مدرب الأهلي الجديد، مسؤولي النادي بعدم التعجل في مسألة حسم ملف اللاعبين الأجانب، ومنحه مزيداً من الوقت لتحديد احتياجاته العناصرية بشكل أوضح للموسم المقبل، بعد دراسة ومتابعة عدد من مباريات الفريق في الموسم الحالي.
وكان مدرب فريق الأهلي، بابلو غويدي، قد تابع مباراتي فريقه في دور الـ16 لمسابقة دوري الأبطال الآسيوي الأخيرة، أمام السد القطري، وسجل كثيراً من الملاحظات، إلى جانب متابعته عدداً كبيراً من مباريات الفريق خلال الموسم المنتهي. ويوجد هناك توافق كبير بينه وبين مسؤولي النادي في ملف اللاعبين الأجانب، والمراكز التي تحتاج إلى تدعيم خلال الموسم المقبل، بعد أن عقد الطرفان عدة اجتماعات طوال الأيام الماضية التي قضاها المدرب في جدة، برفقة اثنين من مساعديه للاتفاق على كثير من الأمور الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم.
واستقر مدرب الأهلي على تسريح جميع اللاعبين الأجانب الموجودين مع الفريق خلال الموسم المنتهي، ما عدا الثنائي عمر السومة المهاجم السوري وعبد الله السعيد اللاعب الدولي المصري القادم من صفوف الأهلي القاهري بعد أن يخوض فترة إعارة قصيرة مع أحد الأندية الفنلندية لمدة شهرين. وبالتالي، أرجأت إدارة الأهلي خطوات تجديد تعاقدها مع اللاعب الدولي الأسترالي مارك ميليغان لوقت لاحق، بناء على توصية المدرب الجديد، رغبة في البحث عن الأفضل، بعد أن توصل مسؤولو النادي، في وقت سابق، لاتفاق كامل مع اللاعب ووكيل أعماله على التوقيع معه لمدة موسم واحد، بعد أن كان التعاقد معه بنظام الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير (كانون الثاني) الماضي، وتقديمه مستوى نال رضا الأهلاويين.
ووضع الجهاز الفني لفريق الأهلي الجديد تصوراً كاملاً حول اللاعبين المحليين الذين يرغب في استمرارهم خلال المرحلة المقبلة، بعد التنظيم الجديد للاتحاد السعودي لكرة القدم، من جهة اقتصار قيد 28 لاعباً في قائمة كل فريق ابتداء من الموسم المقبل، منهم 7 لاعبين أجانب و5 لاعبين لا تتجاوز أعمارهم 23 سنة، بجانب قيد لاعبين من المواليد كحد أقصى، ويعاملان معاملة اللاعب المواطن.
من جهة أخرى، غادر غويدي إلى بلاده بعد أن وضع الخطوط العريضة مع مسؤولي النادي الأهلي لإعداد الفريق للموسم المقبل، بجانب ترتيب مقر سكنه في جدة، على أن تكون عودته قبل نهاية شهر يونيو (حزيران) المقبل بعدة أيام، التي تسبق تجمع اللاعبين في جدة، المحدد في يوم 26 من شهر يونيو المقبل.
وستستمر إجازة اللاعبين لفريق الأهلي لمدة 40 يوماً قبل العودة بالتجمع في جدة، وإيقاع الكشف الطبي على الجميع، بينما ستكون المغادرة إلى المعسكر الخارجي يوم 1 من شهر يوليو (تموز) المقبل، لإقامة معسكر إعدادي خارجي، ستحتضنه إحدى الدول الأوروبية، تعمل إدارة النادي على ترتيبه بالتنسيق مع مدرب الفريق الجديد الأرجنتيني بابلو غويدي.
وتقرر أن تكون آخر مراحل إعداد فريق الأهلي لانطلاقة الموسم المقبل، والدخول في المنافسات الرسمية، من خلال المشاركة في دورة تبوك الودية، التي ستكون بين 23 من شهر يوليو المقبل و31 من الشهر نفسه.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.