محافظ مطروح: وصول أول جهاز لفصل مكونات الدم بـ1.4 مليون جنيه

 أعلن اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، وصول أول جهاز متخصص في فصل مكونات الدم لبنك الدم الإقليمي والذى تم التصديق على شرائه على نفقة المحافظة في ديسمبر الماضي بتكلفة إجمالية 1.4 مليون جنيه.

وقال المحافظ، إن الجهاز يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة بما يوفره من جميع خدمات الدم المتنوعة والسريعة في فصل الصفائح الدموية وتوفير فصائل الدم للمرضى، مؤكدًا دعم المحافظة غير المحدود لقطاع الصحة لخدمة الأهالي.

وأضاف أنه تم دعم مستشفيات من خارج صندوق الموازنة بمبلغ 53 مليون جنيه، بالإضافة للأجهزة التي تشكل دعمًا عينيًا، مع ما يتم حاليًا من تطوير شامل لجميع مستشفيات مطروح لتواكب الطفرة التنموية التي تتم على أرض المحافظة.

 أوضح الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة، أن الجهاز الجديد تم تركيبه بواسطة الشركة الموردة، ويتم حاليًا التدريب عليه، وسيبدأ العمل به فور الانتهاء من التدريب، لافتا أن الجهاز يقوم بفصل كافة مكونات الدم من الكرات الحمراء والبلازما والصفائح الدموية، وأنه يوفر بين 8 و12 وحدة صفائح دموية من متبرع واحد، وليس كما يحدث في الطريقة اليدوية من فصل وحدة واحدة من كل متبرع، وبذلك يتم توفير الصفائح الدموية بعدما كان يتم استقدامها من محافظة الإسكندرية.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.