ما بين رحيل واستغناء.. خروج الـ5 الكبار من مجموعة قنوات «ON»

تحولات جذرية وتغييرات بالجملة، شهدتها شبكة مجموعة قنوات “أون” خلال الفترة الماضية، فيما يتعلق بالاستغناء عن عدد من كبار المذيعين ومقدمي البرامج فى القناة، فى إطار الخطة البرامجية الجديدة التي تستهدفها القناة.

رحيل معتز بالله عبد الفتاح ولبنى عسل
بدأت تلك القرارات مع خروج الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، المذيع والمحلل السياسي، والإعلامية لبنى عسل، منتصف إبريل الماضي، عن خارطة برامج قناة ON live.

وبررت القناة ذلك بأنه محاولة لتطوير القناة تطويرًا شاملًا، بتغيير الخريطة البرامجية وتقليلها في مقابل التركيز على الخبر وتحليله والبرامج الوثائقية الإخبارية، وذلك بالتزامن مع اعتماد شركة «إعلام المصريين»، المالكة للشبكة، إدارة جديدة لها برئاسة تامر مرسي.

أديب يعلن رحيله على الهواء
أعقب ذلك إعلان الإعلامي عمرو أديب، على الهواء رحيله عن برنامج “كل يوم” المذاع على فضائية “أون إي” في 15 مايو المقبل.

وقال أديب: “إنه أراد بإعلانه عن موعد تركه القناة أن يرسي مبدأ جديدًا في الإعلام المصري وهو أن يخرج المذيع من القناة واقف على رجليه، وأن يترك البرنامج وهو الأول في الإعلانات والمشاهدة”، مؤكدًا أنه ليس لديه عرض جديد ولا يدري ماذا سيقدم في الفترة المقبلة، ولم يترك القناة بسبب خلاف مع أحد.

يوسف الحسيني وأماني الخياط خارج الخريطة 
ومؤخرا قررت إدارة قناة on tv، وقف برنامج «بين السطور»، الذي تقدمه الإعلامية أماني الخياط، وبرنامج “نقطة تماس” للإعلامى يوسف الحسيني.

«القرار ليس مفاجئا»، هكذا قالت الإعلامية أماني الخياط، مقدمة برنامج “بين السطور” على قناة “أون لايف” ردا على تساؤل  حول أسباب رحيلها من القناة، مؤكدة أنها لا تعلم الأسباب والدوافع الحقيقية وراء القرار، مستطردة: “أقسم بالله ماعرف السبب إيه وراء القرار”.

وأوضحت الخياط ، أن القناة أبلغتها بالقرار الخميس الماضي، مؤكدة أنها متقبلة القرار، مشيرة إلى أن القناة أصدرت العديد من القرارات خلال الأيام القليلة الماضية بشأن عدد من الإعلاميين.

وأكدت الخياط ، أنها لا تفكر حاليا فى الالتحاق بقناة جديدة أو دراسة عروض حالية، قائلة: “سأعتكف فى رمضان وأحاول غسل روحي وأتفرغ للعبادة وأحدد مصيري بعد الشهر الكريم”.

وبشأن وجود أزمات مالية فى القناة تعرقل إتمام التعاقد مع الإعلاميين، قالت الخياط: لا توجد أزمة مالية فى تعاقدات القناة مع الإعلاميين وحصلنا على مستحقاتنا المالية المتفق عليه.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.