تفسير حلم العطر في المنام للمتزوجة والحامل والعزباء بالتفصيل

سواء إن كنتِ عزباء أو متزوجة أو حامل أو متزوج أو أعزب فبعد قراءة هذه المقالة سوف تعرف ما هو تفسير حلم العطر في المنام وتأويلات الخير والشر فيه بالتفصيل عند العلّامة ابن سيرين والنابلسي وبعض مفسري الأحلام المعاصرين.

تفسير حلم العطر في المنام عند علماء التفسير

 

العطر هو رائحة ذكية يتزين بها النساء والرجال حتى تعطيهم إطلالة خاصة وشخصية فريدة، ورائحة العطر القوية والنفاذة يتمتع بها الرجال وترغب النساء في اختيارها من أجل الظهور بشخصية قوية أمام الجميع.

والعطر له رائحة طيبة ومُحبب في الواقع، وهو زينة النساء أكثر من الرجال رغم أن التعطر للنساء مُحرم سوى لأزواجهم أو للمحارم سواء الأب أو الأخ أو غيرهم تصديقًا لقول رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: ” أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية”.

إذًا فعلى ماذا يدل حلم العطر في المنام هل على الخير أم على الشر؟ وهل العطر إذا كانت رائحته فواحة يختلف عن العطر ذو الرائحة القليلة أو العطر عديم الرائحة أم ماذا؟

العطر رؤيته محمودة في المنام في نظر ابن سيرين والنابلسي وعلماء التفسير المعاصرين، ورائحة العطر الفواحة لها مدلول خير ورزق وبركة، ورائحة العطر في المنام تدل على كثرة العلم والعلماء.

تفسير العطر في المنام عند ابن سرين ( تأويلات الخير والشر )

وفي تفسير حلم العطر في المنام والبخور في المنام فله تأويلات خير وشر وفقًا لآراء القدامى والمعاصرين والتي تتمثل في الآتي:

  • من كان عالم ورأى في منامه أنه يضع عطر ويفوح منه فهذا يدل على كثرة علمه وثقافته التي سوف تكون مصدر كسب وغنى وثراء.
  • ومن رأى في منامه أنه استعطر وكان فقيرًا أغناه الله – سبحانه وتعالى -.
  • ومن رأى في منامه أنه يمتلك عطر فهذا يدل على المنفعة والرزق الكثير والغلبة.
  • ومن كان غني ورأى في المنام أنه استعطر فهذا يدل على زيادة غناه وأمواله وربحه الوفير.
  • ومن رأى أنه يبيع للناس عطر مغشوش فهذا يدل على كسر وعود مع أناس تحبهم وبينك وبينهم ميثاق.
  • ومن رأى أنه يتعطر فهذا يدل على أنه حسن السمعة والثناء والشكر من قبل الناس وسماع الكلام الطيب.
  • ومن رأى نفسه معطرًا في المنام فهو يدل على أخلاقه وجماله وحشمته وعفته.
  • ومن سكب عطر على الأرض في منامه فهذا يدل على فقدان شخص عزيز عليه أو ضياع صفقة مهمة.
  • ومن كسر زجاجة العطر فهذا يدل على ارتكاب فاحشة وإتباع الشهوات والملذات.
  • ومن يقوم بتعطير نفسه وملابسه فهذا يدل على حاجة الشخص لتحقيق مسألة أو أخذ شيء وسوف يحصل عليه إن شاء الله.
  • وصناعة العطر في المنام استقرار نفسي داخلي وعائلي أسري وعلاقات مستوية مع أصدقائه وأقاربه، وربما دلّ على حسن الحظ للرائي، ورائحة العطر خبر سعيد.
  • ومن رأى في منامه أنه رش الكثير من العطر حتى أغمى عليه فهذا يدل على نجاح شهواته في السيطرة عليه.
  • ومن كان مريض وتعطر فهذا يدل على اقتراب أجله.
  • ومن كان عاصي أو مذنب وتطيب فالتعطر في المنام يدل على توبته.

تفسير حلم العطر للعزباء في المنام

العطر للعزباء في منامها له مدلولات خير، فمن كانت عزباء ورأت في منامها أنها تستعطر فهذا يدل على سمعتها الحسنة وعلى أنها محبوبة بين الناس.

ومن رأت في منامها أنها تُقبل على شراء العطر فهذا يدل على أنها سوف تتزوج قريبًا فالعطر لها يُعني الزواج، وسوف يكون زوجها محترم ومتدين وذو حسب ونسب إذا كان العطر الذي اشترته غالي ورائحته ذكية، وسوف تكون سعيدة في زواجها بقدر ما كانت سعيدة في منامها عند شراء العطر.

ومن رأت في منامها أنها تشتري عطر وكانت حزينة فهذا يدل على أنها سوف تتزوج ولم تكن سعيدة بزواجها، وإن كان العطر غير ذكي وشكله غير محبذ فهذا ما سيكون عليه زوجها المستقبلي والله أعلم.

وربما يدل العطر في المنام على طيب خاطر الفتاة وحسن أخلاقها، ومن رأت في منامها أنها تشم رائحة عطر فهذا يدل على حصولها على خبر سعيد في القريب العاجل بإذن الله.

أما من رأت أن رجل أعطاها هدية زجاجة عطر فهذا يدل على إتباعها لشهواتها ووقوعها في الفاحشة، ومن قامت بتعطير حمامها فهذا يدل على دخولها في علاقة عاطفية قريبًا ووقوعها في الحب.

تفسير حلم العطر في المنام للمتزوجة في المنام

وعن رؤية العطر في المنام للمتزوجة فهي رؤية خير وبركة لها، فمن رأت أنها تستعطر في المنام فهذا يدل على سيرتها الطيبة وأنها محبوبة عند أهل الزوج وأهلها، ومن رأت أنها تشتري عطرًا فهذا دليل على أنها تُحب زوجها كثيرًا ودليل على استقرارها العائلي والأسري، وربما دل حلمها على انتهاء المشاكل وانفراج الكرب الذي هي فيه حاليًا.

ومن رأت في منامها أنها تشم رائحة عطرة فهذا دليل على الربح والبركة في الأولاد والأخلاق التي عليها زوجها، وربما دلّ على خبر سعيد سوف يصلها قريبًا سواء بعودة مغترب أو نجاح أولاد أو ترقية لزوجها في عمله.

ومن رأت في منامها أنها ترش العطر فهذا يدل على الحمل إن لم يسبق لها الإنجاب من قبل، وإن سبق لها الإنجاب فحلمها يدل على الرزق الكثير لها ولأسرتها.

تفسير حلم العطر للحامل في المنام

 

وللحامل العطر يدل على جنس المولود وحالة حملها، فمن رأت زجاجة عطر في المنام فهذا يدل على أنها سوف تلد أنثى إن شاء الله.

ومن رأت في المنام أنها تستعطر وترش العطر فرؤيتها تدل على الخير وسلامة حملها وجنينها وأنها سوف تلد مولودها بسلام إن شاء الله.

ومن رأت في منامها أنها ترش عطر على جسدها فهذا يدل على شفاء جسدها من الأمراض، أما من رأت أنها ترش عطر على رأسها فهذا يدل على زوال همها وغمها وحل مشاكل تشغل بالها، أما من رأت أنها ترش عطر على كفيها فهذا يدل على الكسب الوفير والرزق الكثير الذي ينتظرها في القريب العاجل والله أعلم.

تفسير حلم العطر في المنام للمتزوج والعازب

العطر في المنام للعازب امرأة فائقة الجمال، فمن رأى في المنام العطر وكان عازب فهذا يدل على زواجه قريبًا وسوف تكون هيئة زوجته على قدر ما رأى من جمال زجاجة العطر.

أما من رأى أنه يستعطر أو يشتري العطر فهذا يدل على عقد قرانه إن كان خاطب، وربما دلّ على الخير والرزق الكثير له والترقية في عمله.

ومن رأى في منامه أنه يهدي العطر لشخص فهذا يدل على أنه يحب هذا الشخص كثيرًا، وإن أهدى أعزب عطر لشخص دلّ على أنك تحب فتاة وسوف تعترف لها بحبك قريبًا.

أما من رأى أنه يبيع العطر وكان أعزب فهذا يدل على هجران المحبوبة وفسخ الخطبة، ومن قام برش العطر دل على ذكائه وأنه يُحسن التصرف في أموره الحياتية.

أما المتزوج الذي يرى العطر في المنام فهذا يدل على سيرته الحسنة وترقيته في عمله وظفره بعدوه، وربما دلّ على النصر على المنافسين والوصول إلى مبتغاه اتجاه موضوع معين.

والعطر في يد المتزوج دليل على الرزق الكثير والربح من العمل، ومن أهداه عطر في المنام يدل على النصر والغلبة والربح، ومن كان مريض شفاه الله – عز وجل –.

وزجاجة العطر في منام المتزوج أمرأه عذراء شديدة الجمال والأخلاق وحسنة المظهر، فإن شمها تزوج منها على زوجته، وربما طلق زوجته وتزوجها.

والعطر في المنام تأويلاته خير وبركة وأخبار سارة، وهي فتاة جميلة للعازب والمتزوج، ومن الممكن أن تعبر عن وظيفة جديدة أو ترقية أو مكسب وربح، أو خبر سار وعرس وأفراح وربما دلّ على الحب والارتباط العاطفي والله أعلم.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك