اليوم.. إضراب عام عن مترو الأنفاق

دعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إلى إضراب عام عن استقلال مترو الأنفاق، اليوم الأحد، اعتراضًا على قرار وزير النقل برفع أسعار تذاكر المترو من 3 إلى 7 جنيهات.

ودشن النشطاء صفحة “إضراب عام ـ المترو”، على موقع التواصل “فيس بوك”، لتلقي المقترحات بشأن الإضراب، حيث اقترح أحدهم عدم ركوب المترو والوقوف أمام ماكينات التذاكر وإعلان الاحتجاج، ومنع المواطنين من شراء التذاكر.

فيما قال آخر “لو خسرنا المترو يوم واحد هيرجعوا يتحايلوا علينا نركبه إن شاء الله بجنيه، نخسر يوم شغل منرحوش بالمترو بخمسين ب ميه مش مهم هنكسب باقى المرتب وهيخافو يزودوا المترو وأي حاجة خوف من الاحتجاج مش هينفع نسكت تانى بجد”.

وأضاف شخص ثالث: “إضراب عمره ما ينجح خاصة في فترة امتحانات.. ممكن تكون الدعوة اقتحام محطات المترو بشكل جماعي وعدم قطع تذاكر وأظن مع أعداد كبيرة بالشكل ده لا يمكن يقدروا يسجلوا مخالفات لكل الناس دي في لحظة واحده وهيخافوا من الاشتباك مع المواطنين”.

بدوره أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل أن قرار رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق لا رجعة فيه مهما بلغ الأمر، مؤكدًا أن القرار جاء متأخرًا حوالي 4 أشهر لانتهاء العام الدراسي، ولم يتحمل التأخر يومًا واحدًا.

وأشار وزير النقل، خلال لقائه ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، إلى أنه لن يكمل في الوزارة إذا استمرت الأسعار القديمة ولن يتحمل مسئولية تدهور المترو.




قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.