تفسير حلم الماء في المنام للرجل والمرأة

تفسير حلم الماء في المنام تصديقًا لقول الله تعالى ” وجعلنا من الماء كل شيء حي “، تأويلات وتفسيرات الخير والشر في رؤية الماء في المنام، وتفسير شرب الماء وسكبه ونزوله وقطعه والماء العكر والماء الصافي والعذب والمالح للعزباء والمتزوجة والحامل والمتزوج والأعزب أيضًا.

تفسير حلم الماء في المنام للنابلسي وابن سيرين

 

الماء هو أساس الحياة وقد ذكر الله – عز وجل – هذا الأمر في قرآنه الكريم، وبالفعل تبين لنا هذا الأمر مع الاكتشافات الحديثة التي أكدت أهمية الماء على كوكب الأرض، ولولا الماء لما كان هناك حياة على هذا الكوكب.

الماء يروي الإنسان ويتجمد ويصبح ثلج، ويملأ أكثر من نصف الأرض ويتمثل في البحار والمحيطات والأنهار والبحيرات الصغيرة، والماء له مصدر هام وهي الأمطار التي تهطل علينا في فصول السنة خاصةً فصل الشتاء.

والمطر خير وبركة من الله – سبحانه وتعالى – ويصلي المسلمين صلاة الاستسقاء إذا لم ينعم الله على عباده بنزول المطر؛ لأن الماء أساس الزراعة وأساس الأكل وأيضًا الشرب، بالإضافة إلى كونه مصدر طبيعي وغير منتهي للماء على وجه الأرض في ظل الاستهلاك الضخم للماء على كوكب الأرض.

والماء في المنام صفاء مثل صفاء وبياض الثلج بل أنه أفضل من تأويلات الثلج في المنام؛ لأن الماء أخير منه رغم أن الماء زيادته تسبب فيضانات وكوارث طبيعية وموت للزرع والشجر

والماء يشير إلى القناعة والرضا والحياة الهادئة السعيدة، وربما يدل على طيب المأكل والمشرب مع العلم أنه لا خير في شرب الماء في عدد من المواضع.

تأويلات الخير في رؤية الماء في المنام

الماء له العديد من تأويلات الخير والبشرى السارة والتي رصدناها وجمعناها لكم في عدد من النقاط وهي الموضحة أدناه.

  • من رأى في بيته الكثير من الماء فهذه الرؤية قد تدل على صفاء المعيشة والحياة السعيدة البسيطة.
  • وربما تدل رؤية الماء في المنزل على الثروة والغنيمة والظفر بالعدو والنيل من المنافس لك سواء في عملك أو أحد في عائلتك يضعك في باله.
  • والماء في البيت دليل على مناسبة سعيدة قريبًا والحصول على الأخبار السارة.
  • ومن رأى في منامه هطول الماء الصافي بكثرة فهذا يدل على إفشاء العدل والقضاء على الغلاء ومصاعب الحياة.
  • وشرب الماء في المنام دليل على الانتصار والغلبة على عدو ومنافس، وربما دلّ الحلم على أنه سوف يقوم بأفعال كثيرة في هذه السنة في حياته سواء من وظيفة جديدة أو زواج أو ترقية في العمل أو غيره من الإنجازات الأخرى.

تفسيرات أخرى في خير رؤية الماء في المنام وشرابه

  • شرب الماء في المنام قد يدل على طول عمر الرائي إذا كان يشرب الكثير من الماء بقدر أكبر مما اعتاد عليه في الواقع.
  • ومن رأى في منامه أن أحد يعطي له قدح من ماء فهذه الرؤية تدل على رزقه بمولود ذكر قريبًا، وإن كان الماء صافي في القدح دلت الرؤية على الخير الكثير الذي سوف ينعم به من خلال ولده وامرأته.
  • ومن رأى في منامه مخزن كبير به ماء كثير وكان الماء صافي فهذا دليل على ورث كثير سوف يحصل عليه الرائي قريبًا.
  • ومن رأى في منامه أنه يقوم بالاغتسال بالماء فهذا دليل على انفراج الهم وفك الكرب وإطلاق سراح السجين وشفاء الرائي إن كان مريضًا.
  • ومن رأى أنه يقوم بالمشي على الماء فهذا يدل على سفر غانم بإذن الله سوف يقوم به الشخص قريبًا، وربما دلّ على صلاحه وحسن إيمانه وقوة يقينه بالله – عز وجل -.
  • وربما دل الماء على الدنيا، فمن رأى في منامه أنه يسقط في ماء عميق دون حدوث ضرر له فهذا دليل على تنعمه بالدنيا وملذاتها.
  • ومن رأى نفسه في مرآة الماء الصافي فهذا يدل على صلة رحمه وإحسانه إلى الجار والقريب والغريب.
  • والماء العذب أفضل في رؤيته من الماء المالح أو العكر، فمن شرب الماء العذب في منامه فهذا يدل على نجاته من مخاطر محتمة، وربما دلّ على الرزق الكثير.
  • ومن رأى أنه يغتسل بماء بارد في منامه فهذه الرؤية تدل على توبته وترك المعاصي والعودة إلى الله تعالى وربما دل على الشفاء وانتهاء الخوف وقضاء الدين.
  • والوضوء بالماء العذب خير ومحمود رؤيته في المنام.
  • وغرق الكافر في المياه إسلام وتدين.

تأويلات الشر في رؤية الماء في المنام

وللماء أيضًا في رؤيته تأويلات شر لخصها لنا علماء التفسير في عدد من المواضع الآتية:

  • من رأى في منامه أنه يروي عطشه من ماء في البئر فهذه الرؤية تدل على خداع الناس من أجل كسب المال.
  • يدل الماء في المنام على طعام الفقير.
  • ومن مضغ الماء ورأى أنه يأكله بدلًا من شربه فهذه الرؤية تدل على صعوبة المعيشة واكتساب الرزق.
  • وقد يدل شرب الماء في المنام على البدع والفتن إن لم يكن صافي.
  • وشرب الماء الساخن هم وغم ومشاكل قادمة وحبس ومرض.
  • ورؤية الشخص أنه مغمور في الماء فهذا دليل على عدم السعادة والشقاء والتعب والهم، وربما دل على الابتلاءات وربما دل على الفتنة.
  • ومن رأى في منامه أنه يقوم بإسقاء الناس فهذا يدل على الكذب والحيل الزائفة التي يقوم بها.
  • ومن رأى في منامه ماء راكد فهذه الرؤية دليل على حبسه وتورطه في جريمة.
  • أما من رأى الماء الفاسد فهذه الرؤية دليل على الحياة الفاسدة والنكد والهم.
  • ومن رأى الماء العكر في منامه فرؤيته دليل على الظلم والجور وأكل مال اليتامى والمال الحرام.
  • ورؤية الماء الأسود في المنام تدل على خراب البيت والفراق وشربه يدل على ذهاب البصر وتأويله العمى.
  • ومن حمل الماء في غير موضعه دلّ على غروره وتكبره.

تفسيرات أخرى في شر رؤية الماء في المنام

  • ومن رأى الماء الساخن وهو يستخدمه في النهار في المنام فربما يدل على عذاب لارتكابه فاحشة، بينما رؤيتك للماء الساخن في وقت الليل داخل الحلم فهذه الرؤية تدل على الخوف والقلق وربما خوفك من الجن وأعوانه.
  • ومن رأى في منامه ماء لونه أخضر فهذا دليل على المرض الذي سوف يطول فربما يشفى الشخص منه أو يودي بحياته بالأخير.
  • ومن رأى الماء المالح فهذا دليل على الصعوبة في أكل العيش، بينما الماء الأصفر يدل على الضعف والشيب والمرض.
  • وشرب ماء البحر هم ومرض، وزيادة ماء البحر في مكان معين يدل على الفتنة والهلاك.
  • ومن رأى أن الماء العذب قد تحول إلى ماء مالح فهذا دليل نفاق وارتداد عن الدين وتعثر في أموره الحياتية.
  • وانفجار الماء في مكان هم ونكد لأصحاب هذا المكان وربما فقدان عزيز، وابتلال الثياب بالماء سفر أو حبس.

تفسير الماء الجاري والساكن في البيت أو المنزل

 

من رأى في منامه أن الماء الجاري يتوسط في البيت فهذا دليل على مصائب وشدائد تأتي من قبل والي وحاكم، ومن رأى الماء الساكن ببيته داخل بركة تم سجنه من قبل حاكم.

ومن رأى أن الماء يكثر في البيت ويغرق الأب أو أحد من أفراد العائلة فهذا دليل على فساد قلب الغارق ودخوله النار، والنجاة من الغرق دليل على صلاح الدين والتوبة، والماء العذب في المنزل خير وهداية وبركة.

تفسير حلم الماء للعزباء

الماء في منام العزباء دليل زواج لها عن قريب؛ خاصةً إن كان ماء عذب فدليل على زواجها من شخص متدين ومحترم وصاحب جاه، وإن كان الماء عكر دليل شر وغير محمود لها.

والمشي على الماء تحقيق أمانيها سواء زواج أو عمل أو الحصول على حب الناس أو غيره، والعبث بالماء دليل على إضاعة وقتها وضرورة الانتباه واستثمار وقتها في محله.

تفسير حلم الماء للمتزوجة

المتزوجة التي ترى في منامها الماء العذب دليل على السعادة الزوجية والرخاء والبركة في الأولاد أو الزوج، ومن رأت أنها تمشي على الماء دليل ربح تجارة لزوجها وربما دلّ على حملها قريبًا إن شاء الله إن كانت لم يسبق لها الإنجاب.

ومن رأت أنها تغتسل بالماء العذب فهذا يدل على نيتها الصادقة في التوبة والغفران لها على تقصيرها.

تفسير حلم الماء للمتزوج

الماء في منام المتزوج له تفسيرات خير وشر، ما قيل في شر رؤية الماء في المنام للمتزوج هو من رأى في منامه أن أحد أعطاه كأس من ماء وانكسر هذا الكأس وكانت امرأته حامل فسوف تموت زوجته، وإن انسكب الكأس ولم ينكسر فسوف يموت الولد وتنجو الزوجة.

من رأى في منامه أنه يمسك بكأس ماء ويرتوي منه ولكنه لا يشبع فهذا دليل عصيان زوجته له والمشاكل الكثيرة بينهم، ومن رأى أنه يشرب ماءًا أسودًا وكان متزوج دلت الرؤية على الطلاق وخراب البيت.

تفسير حلم الماء للحامل

من رأت في منامها أنها تشرب الماء العذب فهذا يدل على سلامتها وسلامة مولودها وتمتعه بصحة سليمة، كما يدل على سهولة ولادتها إن كانت في شهورها الأخيرة.

وربما يدل الماء في منام الحامل على جنس المولود، فمن رأت في منامها أنها تشرب كأس ماء أو رأت كأس من المياه العذب فهذا دليل على ولادتها لمولود ذكر سوف يكون له شأن وصالح وذو أخلاق والله أعلم.

تفسير حلم الماء للعازب

من رأى في منامه الماء العذب فيدل على الخير والبركة والسعادة التي تنتظره، كما يدل الماء العذب إذا شربه في منامه على الزواج قريبًا إن شاء الله، أو مناسبة تنتظره إن شاء الله.

ومن يعبث برش الماء دل على تهوره وعدم تحديد أهدافه وتشتته، وربما دل على تبذير المال وضياعه وربما دلّ على خسارة مقربين ومحبتهم، ومن رش الماء من أجل النظافة أو سقى النبات به دل على الخير والسعي إلى مرضات الله – عز وجل -.

تفسير ماء زمزم في المنام

وعن ماء زمزم في المنام للمتزوجة والحامل والزوج والعازب والعازبة فهي رؤية خير، وماء زمزم موجود في مكة فقط في بئر انفجرت للسيدة هاجر زوجة سيدنا إبراهيم عليه السلام أثناء ولادتها في الصحراء؛ والتي استعانت بالله – عز وجل – الذي أرسل لها سيدنا جبريل عليه السلام فضرب بجناحيه الأرض فانشقت الأرض وانفجرت المياه منها وسميت ماء زمزم بعدما ارتوت هي ورضيعها.

ورؤية ماء زمزم في المنام للمتزوج يدل على السعادة والربح في تجارته وانتهاء مشاكله الأسرية والعائلية، وللمتزوجة التي لم تنجب بشرى لحملها قريبًا، أما من أنجبت من قبل دليل لها على السعادة وتحقق الأمنيات والوصول إلى الأهداف.

ومن كان عازب تم زواجه قريبًا، وشرب ماء زمزم للعزباء بشرى سارة على الزواج من شخص خلوق ومتدين، والحامل دليل على سلامة مولودها وسهولة ولادتها وغفران ذنبها.

وعن تفسير حلم الماء العكر والماء الصافي في المنام فالماء العذب أفضل من العكر والمالح، ورؤيته زواج وبركة وترقية في العمل، أما المالح والأسود والعكر ذو الرائحة الكريهة شرور وخراب بيت وهموم ومشاكل ومال حرام ومرض والله أعلم.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.