تفسير حلم المرض في المنام للرجل والمرأة ودلالة معاني الأمراض في المنام

تفسير حلم المرض في المنام، خير وشر رؤية المرض في المنام، هل رأيت أنك مريض في المنام؟ أم رأيت أن أحد تحبه مريض ولم تعلم صحة تأويل حلمك، هل المرض حزن في المنام مثلما هو في الواقع أم هناك دلالات أخرى لعلماء التفسير؟ تابعوا المقالة.

تفسير حلم المرض في المنام ( تأويلات الخير )

 

المرض شيء مزعج ورؤية أنك مريض في المنام أو أبوك أو أمك مرضى أو شخص تحبه مريض قد يؤول إلى الخير عكس ما تتوقعه من أن المرض يعني الموت أو المرض أو الشر في المنام.

وباعتبار أن المرض في المنام له تأويلات خير في بعض الأمور كما ذكر ابن سيرين وابن شاهين والنابلسي أشهر علماء التفسير فيمكنكم متابعة هذه التأويلات الآتية:

  • مرض جسد الرائي في المنام يدل على صحة الجسد كما يعكس سلامة الشخص في الحقيقة.
  • من رأى في منامه أنه مريض وقد مات من شدة مرضه فهذه الرؤية مدلول خير على السعادة التي سوف يُقبل عليها صاحب الرؤية وأن حياة جديدة مليئة بالفرح تنتظره.
  • ومن رأى في منامه أنه مريض وكان في الحقيقة مكروب ويعاني من أزمة مالية أو معنوية أو شخصية فهذه الرؤية تدل على انفراج همه وانفكاك شدته.
  • ومن رأى في منامه أنه مريض بمرض الحصبة فهذا دليل على المال الكثير الذي سوف يناله الرائي.
  • من رأى في منامه أنه مريض أو شخص آخر مريض فهذا دليل على النجاح في المنافسة وقهر أعدائه، وربما دلّ على نيل الكثير من المال وإنفاقه، وربما دل على طول عمر الرائي.
  • والمرض في المنام دليل على توبة الرائي ومنامه دليل استجابة دعائه وتوبته.
  • والمرض بدون الشعور بألم دليل على عدم وفاة الرائي في عامه الذي رأى به الحلم.

تفسير حلم المرض في المنام ( تأويلات الشر )

والمرض له العديد من التفسيرات التي تؤول إلى الشر والتي تعكس خوفك من الرؤية التي رأيتها، ولكن التفسير الغير محمود قد يأتي في عدد من المواضع التي لخصناها لكم في النقاط الآتية:

  • من رأى المرض في المنام كصفة فهذا يدل على النفاق والرياء والخداع من قبل الرائي.
  • ومن كان مريضًا في الحقيقة ورأى أنه يخرج من باب داره وهو صامت فهذا يدل على اقتراب أجله، بينما إن خرج من باب داره وهو يتكلم فهذا يدل على شفائه من المرض في الحقيقة.
  • ومن كان مريض ورأى في منامه أنه يغرق فهذه الرؤية دليل على موت الرائي.
  • ومن رأى أنه في البحر وكان مريضًا فهذا دليل على الضيق والغم الذي يسيطر على الرائي في الحقيقة
  • وطول المرض في المنام دليل على الموت.
  • من رأى في منامه أن شخص لا يعرفه مريض فهذا دليل على أن صاحب الرؤية سوف يصيبه المرض.
  • أما من رأى أن هناك طفل مرض وقد شفاه الله تعالى فهذا دليل على اقتراب أجل الطفل.
  • ومن رأى في منامه أن اثنين من أولاده وأبنائه قد أصابهم المرض في منامه فهذا دليل على إصابة الرائي بالعمى.
  • ومن خنق نفسه دليل على الهم والحزن الذي يضع نفسه فيه.
  • من رأى شر أو ألم بيده فهذا دليل على محنة يمر بها أخو الرائي أما إن كان الوجع في الأصابع فتدل على محنة لأولاد الأخ.
  • وقطع اليد دليل على حاجة للرائي لا يحصل عليها، ومن كان صديق وقطع يد الرائي دليل على أمانة لم يؤديها الرائي لصديقه هذا، أما قيام سلطان بقطع يد الناس فهذا دليل فساد ومصائب وإحباط أمنيات.
  • واعوجاج اليد تجنب للفواحش، وقطع اليد من خلاف فساد.
  • وجع البطن دليل على صحة الأهل والأقارب، أما وجع السرة سوء معاملة الأصدقاء لزوجة الرائي.

تفسيرات أخرى لرؤية المرض في المنام

  • مرض الطفل في منام الأب أو الأم دليل على الهم والحزن.
  • ومن رأى أن أبوه أو أمه مرضى فهذا دليل على إصابته صداع في رأسه أو أن هناك مشكلة بينه وبينهم.
  • والحلم ربما عجز عن تحقيق الأماني وربما هم وحزن وربا دلّ على الفقر.
  • ومن رأى في منامه أن مُصاب في أنفه فهذه رؤية غير محمودة، والشعور بشعف في الرؤية دليل على الحزن وقلة ماله، والألم في الجبين دليل على ضياع وظيفته ومنصبه، أما المرض في الأذن فهو كلام غير محمود يُقال في حق الرائي.
  • ومرض اللسان كذب وافتراء على صاحب الرؤية، أما مرض الفم فدليل عل حزن يأتي لصاحب الرؤية من أهله وأقاربه.
  • ومرض الرقبة في المنام دليل على أمانة لدى صاحب الرؤية لم يقم بتأديتها، أما عن مرض القلب فهو دليل على النفاق والرياء والخداع وأكل المال الحرام وفساد القلب فساد في الدين والعقيدة.
  • ومن كان غني ورأى أنه مريض في المنام فهذا دليل على احتياجه لأمر معين، أما من كان مسافر ورأى أنه مريض فسوف يتوقف عن السفر وتعوقه مشاكل تجعله لا يسافر.

تفسير حلم المرض للعزباء في منامها

المرض في منام العزباء تأويلاته كلها خير ومناسبات سعيدة تمر بها وعلاقات عاطفية ناجحة بعكس إن رأت أنها مريضة وشُفيت فهذه رؤية شر ولا تؤول إلى الخير أبدًا.

من كانت عزباء ورأت في منامها أنها تحمل مرض خفيف فهذه الرؤية دليل على الصحة التي تتمتع بها الرائية، وربما تدل على جمال تلك الفتاة وحُسن خُلقها وخلقتها.

أما المرض الخطير في المنام للعزباء دليل على زواج أو خطبة أو عقد قران، فمن رأت في منامها أنها مريضة بالسرطان أو مرض آخر خطير فهذا دليل على الدخول في علاقة عاطفية جديدة وسوف تكون علاقة شديدة الحب.

ومن رأت في منامها أنها مريضة بمرض الحمى فهذا دليل على كتب كتاب أو خطبة عن قريب أو زفاف لمن هي مخطوبة بالفعل.

أما من رأت في منامها أنها مريضة وقد شُفيت من مرضها وقامت من الفراش فرؤيتها دليل غير محمود يدل على فسخ الخطبة وترك حبيبها وفشل علاقة الحب.

تفسير حلم المرض للمتزوجة

المرض في منام المتزوجة وهل يدل على مرضها أو مرض زوجها أو أبنائها أم لا؟ من كانت متزوجة ورأت في منامها أنها مريضة فهذا دليل على صحتها الجيدة وسعادتها وحياتها المسرورة التي تعيشها ورضاها وقناعتها.

ومن رأت أنها مريضة بمرض خطير فهذا دليل على أن زوجها وفي وصادق ويحبها كثيرًا، فعكس من رأت في منامها أنه شُفيت من مرض معين فهذا دليل على أن زوجها كاذب ومنافق ومخادع ويُخبئ الأسرار عنها.

تفسير حلم المرض للرجل المتزوج

 

المرض في منام المتزوج دليل على امرأة فاتنة، فمن رأى أنه في منامه مريض بمرض الحمى فهذا دليل على زواجه من امرأة جميلة، أما من رأى في منامه أنه مريض بمرض معدي فهذا دليل على زواجه من أخرى.

ومن رأى في منامه أنه مريض بمرض السرطان فهذا دليل على صحته وسلامته وربما دل على سعادته واسترخائه، ومن رأى أنه مريض دون تحديد فهذا دليل على الحظ السعيد الذي يتمتع به صاحب الرؤية.

ومن رأى أنه مريض بمرض جلدي فهذا دليل على سفر الرائي وسوف ينعم من هذا السفر كثيرًا، أما من رأى أنه مريض ولكن هذا المرض في شبكية عينه فهذه الرؤية دليل على نجاحه وظفره بعدوه ومنافسيه وتحقيق طموحاته.

ومن رأى في منامه أن زوجته قد أصابها المرض أو مرض خطير لا شفاء منه فهذا دليل على صحتها وسلامتها في الواقع وقوة بدنها، وربما يدل على نقص إيمان زوجته وارتكابها المعاصي.

تفسير حلم المرض للحامل في المنام

من كانت حامل وترى المرض في منامها تخاف وتقلق كثيرًا على صحتها وصحة مولودها وتسعى لمعرفة تفسير حلم مرضها في المنام أو مرض جنينها، ولكن لا تقلقِ فالمرض في منام الحامل دليل خير سواء كان مرض خطير أو مرض عابر بل ويدل على جنس المولود أيضًا سواء ذكر أو أنثى.

من كانت حامل ورأت في منامها أنها مريضة بمرض عابر فهذا دليل على قرب وضعها وتيسير في ولادتها وسهولة في أمور حملها، كما يدل على سلامة مولودها وسلامة حملها إن كانت في نهاية شهور الحمل.

أما إن كانت في بداية شهور الحمل فالمرض يدل على جنس المولود الذي سوف تُنجبه بإذن الله، فمن رأت أنها مريضة بالسرطان أو غيره من الأمراض الخطيرة فهذا دليل على ولادة صبي ذكر أما من رأت أنها مريضة بالحمى فهذا دليل على ولادة أنثى تتمتع بجمال وسوف تكون فاتنة.

تفسير حلم المرض للأعزب

من كان أعزب ورأى في منامه أنه مريض بالحمى فهذا دليل على زواجه من امرأة جميلة، والمرض في منام الأعزب عمومًا زواج وخطبة وزفاف وعقد قران.

ومن رأى في منامه أنه مريض أو شخص آخر مريض ويبكي فهذا دليل على الدخول في قصة حب وارتباط عاطفي وسوف يكون هذا الحب عشق لا ينتهي، وهذه الرؤية كذلك للعزباء والمتزوجين سواء رجل أو امرأة.

أما من كان يعيش قصة حب بالفعل فبكائه في المنام على شخص مريض أو يبكي على مرضه هو فهذه الرؤية غير محمودة وتدل على فشل علاقة الحب وهجر الحبيب.

تفسير حلم المرض لشخص تحبه

رؤيتك لشخص تحبه مريض ليس شر له بل خير، من رأى في منامه أن شخص يحبه مريض فهذا دليل على تحسن أمورك للأفضل وحصولك على مال سوف يرفع من مستواك الاجتماعي.

وكلما كان المرض خطيرًا دلّ الحلم على الخير الكثير والحظ والحياة الجديدة التي سوف تسعدك وتجعلك في قمة سعادتك، والرؤية فرج للمسجون وشفاء للمريض وعودة مغترب ومسافر وأيضًا نجاح طالب وانتهاء خصومة.

وكلما كان المرض بسيط وخفيف كانت الرؤية تدل على تحول عابر قد يحدث لك في مناسبة أو تطور ملحوظ في حياتك، ورقود المريض داخل المستشفى رؤية محمودة وخير للرائي.

تفسير حلم المرض الخطير في المنام

المرض الخطير في المنام خير وتأويلاته كلها محمودة، فربما يدل على الزواج وربما يدل على انفراج الكرب وذهاب الغم، وربما يدل على الحظ السعيد الذي يرافق الرائي في حياته.

وربما يدل على سفر ناجح وغنائم كثيرة تنتظر الرائي، والمرض الخطير في المنام يدل على المال الكثير والترقية في العمل وتحقيق الأماني والطموحات.

ومن رأى في منامه أنه مريض بالسرطان فهذا دليل خير وسلامة للرائي ودليل على صحته التي يتمتع بها فلا يخاف من رؤيته.

ومن رأى أنه مريض بالبرص فهذا يدل على المال الكثير لصاحب الرؤية، أما مرض الجرب فهذا يدل على المال بعد شقاء وتعب، وهو دليل على ثروة وميراث للفقير ومنصب وجاه للغني، والجدري والقروح دليل على الثروة الطائلة.

ومن رأى أنه مريض بالحصبة فهذا دليل على مال مأخوذ من حاكم أو صاحب جاه ومنصب، ومرض الطاعون دليل على الحرب والتنافس الغير شريف، ومرض السلعة في المنام مال.

ومن رأى في منامه أنه مُصاب برعشة في رأسه فهذا دليل على رب الأسرة أو رب العمل وسوف يتعثر في عمله أو يناله سوء تقدير من رب الأسرة، والرعشة في الرجلين دليل على الكد في كسب المال والمعيشة.

تفسير الإغماء في المنام

وعن تفسير من رأى نفسه مغمى عليه في المنام فهذا دليل غير محمود؛ نظرًا للآيات القرآنية الكثيرة التي أشارت إلى الكفار والمنافقين أنه أُغشي عليهم أو أُغشيت قلوبهم وأبصارهم.

والغشاوة في المنام دليل على الفقر والجهل والبدع التي يمشي ورائها الراوي أو البدع التي ينشرها بين الناس، وربما دلت على النفاق والرياء والحياة الغير سوية.

ورؤية المرض أو المريض زيادة في الدين أما الشفاء من المرض نقصان في الدين، والمريض الذي يرى في منامه أنه يشرب ماء عذب أو يلبس إكليل أو يصعد قمة جبل أو صعد على شجرة أو اغتسل بالماء فهذا دليل على شفاه في الواقع.

وضخامة وطول المريض في المنام تدل على الخير وهي رؤية مستحبة وليس فيها ما يخاف منه الرائي.

تفسير حلم الإصابة بالأمراض في المنام

هناك تفسيرات للإصابة ببعض الأمراض في المنام إذا تم تشخيص المرض في الحلم وتذكره صاحب الرؤية عند رواية حلمه، والتأويلات للأمراض تتلخص في الآتي:

  • من رأى أنه مريض بالتخمة فهذا دليل على أكله للربا.
  • من رأى في منامه أنه ضعيف فهذا دليل على نقص ماله.
  • ومرض الجذام دليل على الجرأة في ارتكاب المعاصي والكبائر والعياذ بالله، وإن لم يكن كذلك دلت رؤياه على اتهامه بارتكاب فعل قبيح وهو بريء منه.
  • من رأى أنه مجنون دلت رؤياه على كثرة الحصول على المال وإنفاقه، وربما تعبر الرؤية عن الميراث، ومن كان فتى ورأى أنه مجنون فسوف ينعم أبيه في مال يأتي عن طريقه.
  • ومرض الرطوبة في العظام دليل على العجز.
  • أما مرض القوباء فدليل على حاجته لماله ولكن لم يجرأ على المطالبة به.
  • ومن رأى أنه مريض باليبوسة فهذا عقاب من الله – عز وجل – بسبب إسرافه في ماله ومال الغير الذي تدين به.
  • والصداع في المنام دليل على ذنب لم تكفر عنه بعد.
  • والصلع للرجل دليل على ذهاب المال وعند المرأة دليل على الفتنة.
  • والصم نقصان في الدين وفساد في العقيدة، أما الرمد فدرجاته تدل على نقصان الدين وكلما زاد وأدى إلى العمى دلّ على الابتعاد عن الله أكثر، ومداواة المرض توبة ودعاء وصلاح في الدين.
  • والعور في المنام ارتكاب الفواحش أما العمى ضلال وفقر ومصيبة وخسران والعلاج والمداواة رشد ورجوع إلى الله – عز وجل -.
  • وقطع الشفتين يدل على الغمز واللمز، والبخر دليل فحش وقبح.
  • والسعال والكحة شكوى والسعال حتى الشرق دليل على الموت.
  • وألم الضرس كلام سيئ من قريب وصديق وعلى قدر شدة الوجع يكون وجع الكلام، وألم العنق خيانة للأمانة.
  • الفواق في المنام مرض وهم وكلام سيء أما الحدبة مال كثير وكسب وفير.
  • الزكام في المنام دليل على المرض الذي يعقبه شفاء.

تفسيرات أخرى للإصابة بالأمراض في المنام

  • وعن وجع القلب في المنام فدليل مسيرته الغير محمودة في تدينه، ووجع الطحال هلاك وضياع مال، وربما دل على التوبة إن كان أهلًا لذلك.
  • أما الكبد فسوئه والوجع به يدل على الأبناء وقطعه موت للولد.
  • وعن الرئة التي بها الروح فأي سوء بها دليل على اقتراب الأجل.
  • ووجع الظهر موت للأخ؛ لأنه سند الرائي وربما دلت الرؤية على موت الابن أو صديق مقرب وعزيز، وربما دلّ الحلم على الفقر والندم وضياع شيء عزيز عليه.
  • وعن الفخذ فالوجع فيه دليل على سوء معاملة من قبل صديق الرائي، ونقصان الفخذ دليل على الغربة والوحدانية.
  • من رأى أن رجله فيها ألم وأذى فهذا دليل فقر وحاجة للناس وترك العمل، وقطع إحدى الأرجل في المنام دليل على ذهاب نصف ما يملك أو ذهاب منصبه، وقطع الرجلين دليل على الموت.
  • والمرض الذي يجعلك غير قادر حتى أنك تزحف على بطنك فإن كنت غني ذهب مالك وسألت الناس، وإن كنت فقير يدل رؤيته على إصابته بمرض يمنعه من العمل.
  • ومن رأى أنه يتوجع من أحد أعضاء جسده فهذا دليل على الكلام السيء الذي يناله من أقربائه حسب ألم ووجع ألمه في المنام.
  • وخدش أحد أعضاء جسد الرائي من قبل الغير دليل على ضرر يقع عليه من أقاربه، وإذا خرج دم نتيجة الخدش أو كانت الخدشة قوية وتضرر المخدوش فهذا دليل على نفع يناله المخدوش من الذي خدشه.
  • وخدش الجبهة موت عاجل، وأي خدش أو ضرر في جسد الإنسان يدل على المال في المنام.
  • والارتعاش في المنام دليل مشقة يجدها الرائي في العضو الذي رآه يرتعش ورعشة اليد اليمنى دليل على صعوبة المعيشة وكسب المال.

ومثلما رأينا فإن المرض في المنام له دلالات خير وشر كثيرة، ويختلف نوع المرض عن غيره ويختلف العضو المصاب عن غيره، كما يختلف التفسير وفقًا للمتزوج والغير متزوج ووفقًا للرجل أو المرأة والله أعلم، كما يمكنكم مشاركة رؤيتكم معنا من خلال التعليق على المقالة.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.