للمتزوجون فقط :تعرف على أسباب ضعف الإنتصاب لدي الرجال



وفقاً لتقارير المعهد الوطني للصحة فإن ضعف الإنتصاب يؤثر علي ما يصل من 30 مليون رجل في الولايات المتحدة الأمريكية ما يقرب من نصف هؤلاء الرجال فوق عمر 75 عام .

ويطلق عليه أيضاً ” الضعف الجنسي ” وعدم القدرة علي ممارسة العلاقة الحميمية حيث تقل الرغبة الجنسية عند الرجل ولا داعي للقلق عند مواجهة أي مشكلة في الإنتصاب ولكن ضعف الإنتصاب قد يكون مشكلة مستمرة، ومع ذلك يمكن أن يسبب الشعور بالإجهاد مما يؤثر علي ثقتك بنفسك وصعوبة حل المشاكل التي تواجهك في ممارسة العلاقة الحميمية. وإذا كنت قلق بشأن عدم القدرة علي الإنتصاب يجب التحدث مع طبيبك لأنه قد تحتاج إلي وصف مجموعة من الأدوية والعلاجات 


ومن أسباب هذه الظاهرة:
إن قيام العديد من الرجال بممارسة العادة السرية تعمل على التسبب في الإصابة بعملية ضعف الإنتصاب.
إن سوء الحالة النفسية والتفكير الشديد والقلق والتوتر جميعها أسباب للإصابة بضعف الإنتصاب.
هناك أسباب خلقية في الأعضاء الذكرية لدى الرجل مثل صغر حجم الخصيتين، تؤثر على عملية إنتصاب القضيب لدى الرجل
الإصابة بأمراض البروتستاتا والتي بدورها تسبب في إحداث إلتهابات عديدة والإصابة بمرض تصلب الشرايين والفشل الكلوي وارتفاع ضغط الدم جميعها تسبب في إحداث ضعف في الإنتصاب لدى الرجل .
إن من يقوم بشرب الكحول والإدمان على تناول المخدلرات بشكل كبير والمداومة على التدخين بشتلى أشكاله معرّض أكثر من غيره بالإصابة بضعف في إنتصاب القضيب .
حدوث بعض الإصابات في منطقة الحوض لدى الرجل وإصابات في العمود الفقري أيضاً من الأسباب المؤثرة في حدوث ضعف الإنتصاب .
هناك بعض الأدوية التي يستخدمها بعض الرجال لمعالجة أمراض عديدة كمرض الكلى وقرحة المعدة وغيرها لها آثار جانبية من بينها الإصابة بضعف في عملية انتصاب القضيب.
حدوث بعض الإضطرابات في الغدد الصماء يعد أيضاً من أسباب الإصابة بضعف انتصاب القضيب لدى الرجل . ما هو الانتصاب؟
ضعف الإنتصاب هو عبارة عن عجز يصيب القضيب عند الرجل وهذا العجز يمنعه من القيام بعملية المجامعة التي تحدث بين الزوجين .


ضعف الإنتصاب لا يعتبر حالة دائمة ولا يعد عجزاً دائماً لعملية انتصاب القضيب ، إذا يمكن أن يكون منتصباً بقوة في أوقات معينة ولكن عند حدوث عملية الجماع لا يحدث أي انتصاب .


إن حدوث عملية الإنتصاب للقضيب عند الرجل لا تعد عملية محصورة ومختصة كي يقوم بها القضيب بذاته ، إذ إن عملية الإنتصاب عملية مشتركة بين جميع أعضاء الجسم ، فالجسم بأكمله مسؤول عن حدوث عملية الإنتصاب . _ عملية انتصاب القضيب تبدأ حينما يشعر الرجل بشعور الإثارة الجنسية، نتيجة تعرضه لبعض المثيرات الجنسية التي عملت على تحريك وتهيج لمشاعره وأحاسيسه وأفكاره الجنسية.

بعد حدوث عملية التهيج لدى الرجل في قضيبه، تعمل النهايات العصبية الموجودة في القضيب على إفراز مادة كيميائية خاصة بالقيام بوظيفة توسيع الأوععية الدموية المتواجدة في القضيب، وعند إنجاز عملية توسيع الأوعية الدموية يتم حدوث تمدد في الغرفتين المحتويتين على نسيج إسفنجي و المسؤولتين عن حدوث الإنتصاب في القضيب ويتم امتلائهما بالدم، وبذلك تحدث عملية الإنتصاب لقضيب الرجل ،وهكذا تتم عملية الإنتصاب لدى الرجل.

أما عملية ضعف الإنتصاب للقضيب فتتم عند حدوث الإثارة الجنسية لدى الرجل وبهذا تتنبه النهايات العصبية الموجودة في القضيب عن طريق المخ بهذه الإثارات ، وعند تدفق الدم للأوعية الدموية الموجودة في القضيب ، يتهيء القضيب لعملية الإنتصاب ، لكن إذا تم حدوث إعاقات أو أي عوارض في عملية إيصال الدم للأوعية الدموية ، تحدث عملية الضعف في الإنتصاب لدى قضيب الرجل .


إن عملية ضعف الإنتصاب تسبب الكثير من المشاكل النفسية والقلق الدائم والاكتئاب لدى الرجل خاصة إذا كان متزوج، فيشعر بالنقص أمام زوجته.


تسبب حالات ضعف الإنتصاب أحياناً الكثير من المشاكل إذا لم يتم علاجه أو عجز عن الرجل المصاب عن علاجه وقد تصل هذه المشاكل إلى حدوث الإنفصال بين الزوجين.
ملخص ضعف الانتصاب هو مرض يصيب الذكور وخصوصاً عند اجراء عملية الجماع مع زوجاتهم ، كما ان من اسباب ضعف الانتصاب عند الذكور هو القلق بالإضافة الى الاحراج وسوء الحالة ، حيث ان هناك نوعين من العلاج لمشكلة ومرض ضعف الانتصاب عند الذكور منها طبيعي بالأعشاب ومنها طبي ، كما ان نبات الكبانه الصيني يعد من الطرق الطبيعية لعلاج ضعف الانتصاب عند الذكور، حيث ان له فوائد عديدة مثل تنشيط وتقوية الجهاز العصبي ، بالإضافة الى نبات الكرفس والذي يستخدم ايضاً لمعالجة ضعف الانتصاب عند الذكور، كما انه يقوم ايضاً على تنشيط الجهاز العصبي ، حيث يوجد العديد من الاطعمة والتي قد تساهم في الحد من مشكلة ضعف الانتصاب وهي مثل السمك والجمبري .

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.