برلماني يطالب بحوار مجتمعي حول «تعريب» المدارس التجريبية



تقدم النائب محمد العقاد، بطلب إحاطة للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بشأن خطة الوزارة لتطوير التعليم وتعريب المدارس التجريبي.

وقال في طلبه إن الجميع مع تطوير التعليم بشكل عام، خاصة وأن المنظومة مترهلة وكانت بالفعل في حاجة ماسة لإعادة نظر للوقوف على القصور الموجودة بها وإيجاد حل لوضع مصر في التصنيف العالمي للتعليم.

اقرأ أيضا: وزيرة التخطيط: معدل النمو تعرض لتقلبات ونستهدف الوصول إلى 5.8% 

وأضاف العقاد، أن خطوة التعريب التي أعلن عنها الوزير للاهتمام باللغة العربية "لماذا لم يعلن عن تطبيق هذا النظام على المدارس الخاصة أيضا حتى لايكون هناك فجوة بين التعليم الحكومي والخاص، وكأن هذا النظام سيقسم المجتمع المصري لشريحتين، وهذا في حد ذاته سينتج عنه فروقات في المحصلة النهائية للطلاب، فلا مانع من التطوير ولكن لابد أن يطبق على كل المدارس التي تقع تحت ولاية الوزارة".

اقرأ أيضا: وكيل «اقتصادية النواب» يطالب «التموين» بمواجهة جشع التجار قبل رمضان 

وشدد عضو مجلس النواب على ضرورة إجراء حوار مجتمعى حول هذه الخطوة، خاصة أنها تتعلق بمصير دولة وأجيال قادمة، فتطبيقها لا بد أن يخضع للتقييم الكامل وإعداد دراسة وافية حولها وعن نتائجها، لأن من الممكن أن يكون هناك نظام مطبق فى إحدى الدول المتقدمة فى التعليم ولكنه لا يتناسب مع مصر، وهذا بطبيعة المنظومة لدينا واختلاف الأجواء، ولهذا لا بد من إجراء حوار مجتمعى حول آليات التطوير الجديد.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.