«المحافظين» يبحث بدائل معالجة أزمة سد النهضة في ندوة غدا



ينظم حزب المحافظين ندوة بعنوان (بدائل عملية لمعالجة أزمة سد النهضة.. أطروحات مصرية)، يشارك فيها الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الري الأسبق وخبير الموارد المائية، في السادسة من مساء غد الاثنين، بالمقر الرئيسي للحزب في منطقة وسط القاهرة.

بدوره، قال الدكتور علي قرطام، نائب رئيس الحزب للشئون الخارجية، إن الندوة ستناقش آخر التطورات في ملف سد النهضة، والأسباب التي أدت لتعثر المفاوضات، وهل هناك دول تعبث بأيدٍ خفية في تقوية الجانب الإثيوبي بتوفير المال والغطاء السياسي دوليًا ومتى بدأت ولماذا لم نستشعر خطرها من قبل.

وأوضح قرطام في بيان له أن الندوة تناقش أيضا البدائل العملية لمعالجة الأزمة وإمكانية التعاون مع دول حوض النيل كلها لإدارة موارد المياه هندسيًا بحيث نقلل الفاقد، ولماذا نعمل على إعادة هندسة منظومة الرى بالدولة ومعالجة الفاقد.

ومن المقرر أن تشهد الندوة حضور الدكتور نادر نور الدين الأستاذ بكلية الزراعة بجامعة القاهرة، واللواء هاني غنيم رئيس المركز المصري للدراسات والأبحاث الاستراتيجية، والسفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الأفريقية، والدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والسفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، وعدد من الخبراء في العلاقات الأفريقية بالإضافة إلى دبلوماسيين وقانونيين.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.