وزير المالية: 60 مليار جنيه ضرائب محصلة أبريل الماضي

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، وزير المالية عمرو الجارحى، الذى أطلع رئيس الوزراء على تفاصيل بدء زيارة بعثة صندوق النقد الدولى لإجراء المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى، والمؤتمر المشترك للحكومة وصندوق النقد، الذى تبدأ فعالياته الأحد المقبل تحت عنوان “مؤتمر النمو الشامل وخلق فرص العمل”.

وعرض وزير المالية تقريرا شاملا حول تطور أداء الموازنة العامة للدولة خلال العام المالى 2017/ 2018، مؤكدا فى هذا الصدد أن إجمالى حصيلة الضرائب فى شهر أبريل 2018 سيتخطى 60 مليار جنيه، مقارنة بـ43.5 مليار جنيه فى أبريل من العام الماضى.

وأشار التقرير الذي عرضه وزير المالية، إلى ارتفاع رقم مؤشر مديري المشتريات غير النفطي فى نهاية أبريل الماضى إلى 50.1 نقطة مقارنة بـ49.2 نقطة فى مارس 2018، متجاوزا حاجز الـ50 نقطة الذى يعتبر الحد الفاصل بين النمو والانكماش، وذلك للمرة الثانية خلال 31 شهرا، بما يعكس النمو فى مختلف القطاعات الإنتاجية، والتحسن الملموس فى معظم المؤشرات، ومنها ارتفاع الاحتياطى النقدى.

وأوضح تقرير وزير المالية، عمرو الجارحى، الذى عرضه خلال لقائه برئيس مجلس الوزراء، أن هذا المؤشر كان قد وصل فى نوفمبر 2016 إلى 41.8 نقطة، بما يعكس حالة الركود التى كانت قائمة وقتها.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.