القاهرة تعلن مواعيد عمل نفق الأزهر في شهر رمضان



قرر المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، مد فترات العمل بنفق الأزهر في الاتجاهين خلال شهر رمضان الكريم من الساعة 6 صباحا حتى الثانية بعد منتصف الليل، على أن يمتد العمل حتى الخامسة صباحا خلال يومي الخميس والجمعة، نظرا للكثافة المرورية المتوقعة خلالهما.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع والسكرتير العام والمساعد ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات وعدد من التنفيذيين.

وقال عبد الحميد، في بيان له، اليوم الخميس، إنه من المقرر إغلاق النفق يوميا قبل الإفطار بـ10 دقائق وفتحه بعد الإفطار بـ10 دقائق طوال الشهر الكريم، وإنه سيتم التنسيق مع مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة لتحديد مسارات بديلة للطرق والمحاور الرئيسية حال تعرضها للتكدس في رمضان، مع دراسة إيجاد طريقة لإعلام المواطنين بالطرق البديلة.

وطالب المرور ببذل المزيد من الجهد لتسهيل الحركة المرورية مع حلول شهر رمضان المعظم، والقضاء على المواقف العشوائية لسيارات السرفيس، والتأكيد على السائقين بالالتزام بأماكن الانتظار المحددة وخطوط السير المقررة، مؤكدا أن حركة النقل الجماعي بالقاهرة يجب أن تعتمد على التنسيق والتكامل ما بين خطوط هيئة النقل العام، والنقل الجماعي، وخطوط مترو الأنفاق، حيث يعد العمود الفقري للنقل الجماعي، ويجب أن تقوم باقي الوسائل باستكمال رحلاته بما يخدم المواطنين.

وذكر المهندس رزق علي رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، أنه سيتم تعديل المواعيد المعتادة بما يتواءم مع مواعيد العمل بشهر رمضان، والتي تبدأ متأخرة عن الأيام العادية لمواجهة ذروة الصباح، واستمرار عمل هذه السيارات لتغطية ذروة ما قبل الإفطار، مع مراعاة التواجد الكثيف للمواطنين بالأماكن الدينية بعد الإفطار، لذا سيتم تأخير الخطوط العاملة بها ليكون آخر خط قيام منها بعد منتصف الليل ونهايتها بأطراف المدينة.

وأضاف على أنه سيتم تشغيل غرفة عمليات لإدارة الأزمات والطوارئ لمتابعة أعمال التشغيل ومواجهة أي طارئ بما يضمن انتظام التشغيل خلال ورديتي العمل الصباحية والمسائية لتحقيق انتقالات الركاب بسهولة ويسر خلال الشهر الكريم.

من جهة أخرى، أصدر محافظ القاهرة قرارا بوضع قائمة سوداء لرؤساء الأحياء الذين يقل تجاوبهم مع شكاوى المواطنين عن 90%، على أن يعد ذلك جزءا رئيسيا في تقييمهم خلال التقرير الأسبوعي الذي يتم موافاة المحافظ به، مشيرا إلى أن العاصمة تبذل جهدا كبيرا لرفع مستوى أداء الخدمات المقدمة للمواطنين وفحص شكواهم وسرعة الرد عليها وفقا لطبيعة كل شكوى، تفعيلا لقرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين.

وأوضح المحافظ أن هناك لجنة مشتركة من المحافظة وقطاع خدمة ورضا المواطن بمركز معلومات مجلس الوزراء لإعادة تقييم كافة الإدارات المعنية بتلقي شكاوى المواطنين، بجميع القطاعات التابعة للمحافظة من الديوان العام والأحياء والمديريات والهيئات والمشروعات التابعة لها، مع ربطها إلكترونيا مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، وتوفير الأجهزة اللازمة بكافة الكيانات والتدريب اللازم للعاملين القائمين على ذلك لحسن استقبال المواطنين وتحويل شكواهم للمختصين، إلى جانب وضع نظام لمتابعة وتقييم لأداء كل إدارة متصلة بالمنظومة في نطاق المحافظة.

وتابع أن المحافظة تتلقى شكاوى المواطنين سواء شخصيا أو بالبريد أو من خلال التليفون أو من خلال بوابة المحافظة الإلكترونية، إلى جانب التعامل مع ما ينشر بوسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن دمج كافة مصادر تلقي الشكاوى ضمن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وتحويل الشكاوى الورقية إلى إلكترونية، كان أمرا هاما لضمان سرعة الاستجابة والمتابعة وكذلك عدم تكرار الشكاوى.

يذكر أنه يمكن للمواطن التواصل من خلال الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528 أو من خلال الإنترنت على موقع www.shakwa.eg وتطبيق إيجابي أو مكاتب خدمة المواطنين بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.