امور أساسية تحفّز الرغبة في العلاقة الحميمة… لا تهملوها!

لا تُخفى على أحد أهمية العلاقة الحميمة بين الزوجين لناحية تجديد مشاعر الحبّ وتعزيزها بالإضافة إلى ضمان استمرارية الزواج ونجاحه. إلّا أن قسم كبير من الأزواج قد يعانون من تراجع في الرغبة الجنسية ما يتطلّب منهم اتباع بعض الخطوات المفيدة لإنعاش حياتهم الزوجية.

امور مهمة لتحفيز الرغبة في العلاقة الحميمة

ارتداء الملابس المثيرة

تعتبر الملابس المثيرة كاللانجيري الشفاف من بين أهم العناصر التي تساعد على تحفيز الرغبة في العلاقة الحميمة بين الزوجين. فارتداء هذا النوع من الملابس، يعتبر جزءاً مهماً من الفترة التحضيرية لممارسة العلاقة الحميمة ويسهّل وصول الزوجين إلى النشوة التي يهدفان للوصول إليها.

تغيير الوضعيات

من بين الأمور التي تعمل على تحفيز الرغبة في العلاقة الحميمة، يلعب موضوع تغيير الوضعيات الجنسية واعتماد تلك الجديدة والمثيرة دوراً مهماً.  فتغيير الوضعيات الجنسية يكسر الرتابة والروتين في العلاقة الحميمة ويجعل الزوجين متشوقين لاختبارها والوصول للنشوة عبرها.

ممارسة التمارين الرياضية

إن ممارسة التمارين الرياضية يساعد كثيراً في التخلّص من التوتر والضغوط اليومية التي تسبب انخفاض الرغبة في العلاقة الحميمة. هذا بالإضافة إلى زيادة الثقة بالنفس من خلال تحسين شكل الجسم والتخلّص من الدهون المتراكمة في أماكن عديدة منه ورفع القدرة على التحمّل واعتماد وضعيات جديدة.

تناول بعض الأطعمة

إن الجانب الغذائي أساسيّ جداً لتحفيز الرغبة في العلاقة الحميمة خصوصاً أن هناك بعض الأصناف التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية ما يضمن وصولها لكافة أعضاء الجسم خصوصاً التناسلية.  من هنا لا تهملوا تناول المحار، سمك السلمون، الهليون، الموز، الشوكولاتة الداكنة والأفوكادو. فهي توفّر العناصر الغذائية الضرورية للجسم وتزوّده بالطاقة اللازمة والقدرة على الانتصاب كما وتزيد من مشاعر الإثارة الجنسية.

النوم

يعاني البعض من ضغوطات الحياة الكبيرة ما يسبب لهم التوتر المستمرّ وإجهاد بدني يؤثّر على نوعية نومهم ويصيبهم بالأرق. من هنا، انهم أكثر عرضة لانخفاض رغبتهم الجنسية لذلك عليهم أن يحرصوا على زيادة طاقتهم من خلال أخذ قيلولة عند المستطاع واتباع نظام غذائي صحي غني ّبالبروتين وقليل الكربوهيدرات.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.